أكرم القصاص - علا الشافعي

يزعم تحدث الأميران هارى ويليام بشكل سئ عن بعضهما البعض..

صحيفة: الملكة إليزابيث والأمير تشارلز وويليام يهددون بمقاطعة BBC بسبب وثائقى

الأحد، 21 نوفمبر 2021 04:58 م
صحيفة: الملكة إليزابيث والأمير تشارلز وويليام يهددون بمقاطعة BBC بسبب وثائقى الملكة إليزابيث والأمير تشارلز
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "ميل أون صنداى" أن الملكة إليزابيث وولى العهد البريطانى الأمير تشارلز والأمير ويليام اتحدوا فى تهديد بمقاطعة هيئة الإذاعة البريطانية، بى بى سى بسبب فيلم وثائقى يزعم وجود حروب إعلامية شرسة بين أفراد العائلة المالكة.

 

ديلى ميل والامراء
ديلى ميل والامراء

 

وقالت إن القصر غاضب من رفض مؤسسة "بى بى سى" السماح له بمشاهدة "الأمراء والصحافة" قبل بثه على BBC2 غدًا، ويقول إنه سيرفض التعاون فى المشاريع المستقبلية ما لم يُمنح حق الرد.

 

وندد مصدر ملكى كبير الليلة الماضية بالفيلم الوثائقى ووصفه بأنه سيكون عبارة عن "ثرثرة" وقال أن الخلاف حول البرنامج ترك الملكة البالغة من العمر 95 عامًا "مستاءة".

 

الفيلم من تقديم أمول راجان – الموالى لنظام الجمهورية ويصف النظام الملكى بأنه "سخيف".

 

وفى خطوة غير عادية للغاية، انضم أكبر ثلاثة أفراد من العائلة المالكة معًا لتقديم شكوى إلى الشركة - وهددوا بمقاطعتها إذا استمر البرنامج كما هو مخطط له.

 

على الرغم من سلسلة الاجتماعات بين ممثلى الأمير ويليام والمؤسسة، قال المصدر أن بى بى سى ما زالت ترفض عرض البرنامج على مسئولى البلاط الملكى قبل بثه.

 

وقال مصدر بالقصر: هناك انزعاج من ذلك. جميع الأسر متحدة فى الاعتقاد بأن هذا ليس عدلًا. لم يره أحد فى القصر ".

 

وتقول بى بى سى أن البرنامج المكون من جزأين سيوفر "سياقًا" لعلاقة ويليام وهارى بوسائل الإعلام.

 

لكن بينما يقول المطلعون على القصر "سنحكم على الأمر عندما نراه"، تعتقد المصادر أن الفيلم سيقترح أن الإخوة - أو المستشارين العاملين لديهم - "تحدثوا بالسوء عن بعضهم البعض" لوسائل الإعلام ويريدون حقًا عادلًا فى الرد.

 

وقالت الصحيفة أن الادعاء بأن ويليام وهارى طلبا من مسئولى البلاط الملكى التحدث بشكل سئ على بعضهما البعض فى وسائل الإعلام أمر حساس بشكل خاص للأمراء. وكان اتحدا بنجاح لمنع نفس الادعاء من الظهور فى فيلم وثائقى آخر فى وقت سابق من هذا العام.

 

وانتشرت التكهنات الإعلامية بشأن العلاقة بين الأخوين لأكثر من عام قبل أن يكشف هارى عن المدى الكامل للخلاف بينهما خلال جولة فى جنوب إفريقيا فى عام 2019.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة