تفاصيل إزالة تعديات دار أيتام ليلة القدر بأكتوبر بعد معاناة الأهالي لسنوات.. عناصر إجرامية حولت المكان لبؤرة مخدرات بعد إخلائه من النزلاء.. ومديرية أمن الجيزة تقود حملة لتطهير 10 آلاف فدان واستعادة الأرض.. صور

الأحد، 21 نوفمبر 2021 05:42 م
تفاصيل إزالة تعديات دار أيتام ليلة القدر بأكتوبر بعد معاناة الأهالي لسنوات.. عناصر إجرامية حولت المكان لبؤرة مخدرات بعد إخلائه من النزلاء.. ومديرية أمن الجيزة تقود حملة لتطهير 10 آلاف فدان واستعادة الأرض.. صور إزالة التعديات على دار أيتام ليلة القدر
كتب بهجت أبو ضيف – أحمد الجعفري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد معاناة امتدت لسنوات، أنهت مديرية أمن الجيزة، بقيادة اللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، بالتنسيق مع الأجهزة المختصة، أحد أبرز البؤر الإجرامية بمدينة 6 أكتوبر، وذلك عقب إزالة دار أيتام ليلة القدر سابقا، التي تحولت من دار لإيواء الأطفال، إلى بؤرة لتجارة وترويج المواد المخدرة، بعد إخلائها منذ فترة من النزلاء لبلوغهم السن القانوني، واستيلاء عدد من العناصر الإجرامية عليها، لاستقبال عملائهم من المتعاطين ومدمني المواد المخدرة، ما كان يمثل خطورة على سكان المدينة الذين دائما ما كانوا يعبرون عن شكواهم، ويوجهون استغاثات من تحويل الدار لبؤرة إجرامية تمثل خطورة عليهم.

 

صباح اليوم الأحد، شنت مديرية أمن الجيزة، حملة أمنية مكبرة لإزالة التعديات على دار أيتام ليلة القدر سابقًا بميدان ليلة القدر بالحى السادس بالمدينة، وتم تنفيذ العملية بالتنسيق مع قوات الأمن والأجهزة المختصة، وإزالة الاعتداء الواقعة على مساحة حوالى 10 آلاف فدان بأفضل المواقع بالمدينة، وكانت مستخدمة سابقا (دار ايتام) ثم تحولت لمركز للتعاطى والاتجار فى المخدرات.

84055-حملة-أمنية-لإزالة-التعديات-على-دار-أيتام-ليلة-القدر-بمدينة-6-أكتوبر--(3)
جانب من الحملة

يأتى ذلك فى آطار حملة موسعة بمدينة 6 أكتوبر، والتي استهدفت استرداد أراضي أملاك الدولة والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات المخالفة على الأراضى وإستعاداتها.

 

ومن بين أخطر الجرائم التي نفذتها تلك العناصر الإجرامية التي حولت دار الأيتام إلى بؤرة إجرامية لتجارة المخدرات، حيث شرع أحدهم في قتل شاب وسرقته بالإكراه، خلال مروره بمحيط الدار، حيث اعتدى عليه بسلاح أبيض، واستولى على حقيبة تحتوي على مبلغ مالي خاص بالمحل الذي يمتلكه، وتمكن رجال المباحث من القبض عليه.

105105-حملة-أمنية-لإزالة-التعديات-على-دار-أيتام-ليلة-القدر-بمدينة-6-أكتوبر--(4)
إزالة التعديات

 

وخلال الآونة الأخيرة، وجهت الأجهزة الأمنية عدة حملات لاستهداف العناصر الإجرامية التي حولت دار الأيتام بعد إخلائها من النزلاء إلى وكر إجرامي لتجارة المخدرات، بالإضافة إلى دور أيتام أخرى، حيث نجحت أجهزة الأمن في ضبط المتهمين بترويج المخدرات بـ 6 أكتوبر، وأكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمباحث الجيزة، قيام بعض العناصر الإجرامية بالإتجار فـى المواد المخدرة مُتخذين محيط دور رعاية الأيتام بدائرتي قسمي شرطة أول وثان أكتوبر مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى.

حملة أمنية لإزالة التعديات على دار أيتام ليلة القدر بمدينة 6 أكتوبر  (1)

وعقب تقنين الإجراءات تم توجيه عدة حملات أمنية مُكبرة لإستهدافهم، حيث أسفرت نتائج جهود تلك الحملات عن ضبط 8 متهمين لـ 7 منهم معلومات جنائية وبحوزتهم (2 طبنجة - 3 فرد محلى – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة – كميات من مخدر الهيروين – كميات من مخدر الإستروكس)، وبمواجهة المتهمين اعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الإتجار، والأسلحة النارية والذخائر لحماية نشاطهم الإجرامى.

 

حملة أمنية لإزالة التعديات على دار أيتام ليلة القدر بمدينة 6 أكتوبر  (4)

حملة أمنية لإزالة التعديات على دار أيتام ليلة القدر بمدينة 6 أكتوبر 

 

كما ألقى القبض على 5 متهمين خلال حملة أمنية أخرى، على المتهمين بترويج المواد المخدرة بمحيط الدار، وبحوزتهم كميات من المواد المخدرة والأسلحة.

 
حملة أمنية لإزالة التعديات على دار أيتام ليلة القدر بمدينة 6 أكتوبر  (3)
حملة أمنية لإزالة التعديات على دار أيتام ليلة القدر بمدينة 6 أكتوبر 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة