أكرم القصاص

"الجمهورية الجديدة".. مصر خالية من المناطق غير الآمنة بنهاية 2021

الأحد، 21 نوفمبر 2021 12:56 ص
"الجمهورية الجديدة".. مصر خالية من المناطق غير الآمنة بنهاية 2021 الأسمرات
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض برنامج "من مصر" الذى يقدمه الإعلامي عمرو خليل، عبر قناة CBC، تقريرا بعنوان "الجمهورية الجديدة.. مصر خالية من المناطق العشوائية غير الآمنة بنهاية 2021".

ويظل القضاء على المناطق الغير آمنة وتوفير حياة كريمة للمواطنين على رأس أولويات الدولة والأهداف التي تسعى لتحقيقها في إطار مساعيها الدؤوبة لرفع مستوى المعيشة وتوفير كافة الخدمات الأساسية باعتبارها حق لكل مواطن، ويتم ذلك وفق استراتيجية شاملة تستهدف التطوير والقضاء على المناطق العشوائية غير الآمنة وغير المخططة بمختلف المحافظات، من خلال تشييد مجتمعات عمرانية وسكنية جديدة ومتكاملة تتوافق مع مختلف الفئات وتتوافر بها كافة الخدمات، بما يسهم في توفير سكن ملائم يليق بالمواطن المصري ، واستعادة الشكل الحضاري للدولة ، ويغير وجه الحياة فى مصر.

وفى تصريح سابق للمهندس خالد صديق رئيس صندوق التنمية الحضارية، قال إنه بنهاية العام الحالي سيجرى إعلان مصر خالية من المناطق غير الآمنة، مضيفا في تصريحات إعلامية، أن هناك عدة مشروعات قيد الانتهاء، وبعد استكمالها سيتم إعلان مصر خالية من المناطق غير الآمنة، وسيجرى النظر للشكل الجديد تحت اسم "صندوق التنمية الحضارية"، لتنفيذ مهام أخرى، من تطوير عواصم محافظات المدن الكبرى والفسطاط وغيرها.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة