محافظ البحيرة: نزرع 2 مليون فدان ونجني فوائد عديدة من الأمطار

السبت، 20 نوفمبر 2021 08:47 م
محافظ البحيرة: نزرع 2 مليون فدان ونجني فوائد عديدة من الأمطار اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، إن أعداد الترع والمصارف بالمحافظة كبير جدا، لذلك تستوعب كميات الأمطار التي تسقط، متابعا: "في محافظة البحيرة 2 مليون فدان يتم زراعتهم لذلك المياه التي تسقط خير للمحافظة".

أضاف آمنة، في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" الذى يقدمه الإعلامي سيد علي، أن محافظ البحيرة تعمل على تجميع المياه من الشوارع عن طريق عربات الشفط وتكون نهايتها بالترع والمصارف في النهاية، مؤكدا التواجد مع كل قيادات المحافظة منذ سقوط الأمطار بداية من الساعة الواحدة بعد منتصف الليل وحتى الآن.

وتابع: "ليس لدينا أضرار من سقوط الأمطار رغم الكميات الكبيرة التي سقطت ولا زالت تسقط، وعطلنا المدارس اليوم وغدا حتى تنتهى الموجة وتنتظم الدراسة".

وكان اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، قد تفقد أعمال رفع تراكمات المياه بالشوارع والميادين ومدى جاهزية المعدات والأطقم أثناء التعامل مع موجة الأمطار التى تشهدها المحافظة منذ فجر اليوم.

كما تفقد نفق شبرا بمدينة دمنهور وتابع تشغيل طلمبات شفط المياه من النفق وكذا أعمال كسح وشفط المياه بالشوارع وانتظام سير حركة السيارات وعدم تواجد مياه بالنفق.

 

 وأكد محافظ البحيرة استمرار الانعقاد الدائم لغرفة الطوارئ وإدارة الأزمات بالمحافظة لليوم الثالث على التوالي مع رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الوحدات المحلية وربط غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن والمديريات والمصالح بغرفة العمليات الرئيسية بديوان المحافظة لمواجهة اي مشكلة تطرأ والتعامل الفورى معها وحلها بأسرع وقت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة