أكرم القصاص - علا الشافعي

العريش تتعافى من أثر الأمطار بالتخلص من البرك وعودة الحركة للشوارع.. صور

السبت، 20 نوفمبر 2021 03:16 م
العريش تتعافى من أثر الأمطار بالتخلص من البرك وعودة الحركة للشوارع.. صور
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقل تليفزيون اليوم السابع، من شوارع مدينة العريش بشمال سيناء، مشاهد لتعافى مدينة العريش من أثار موجة الأمطار التى تعرضت لها على مدار يومين.

وأظهرت جولة لكاميرا "اليوم السابع"، عودة حركة المرور لطبيعتها بالشوارع بعد قيام معدات النزح الحكومية بسحب المياه من الشوارع.

وأعلن اليوم محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، استمرار رفع درجة الاستعداد بكافة أجهزة ومرافق المحافظة ومديريات الخدمات بها لمواجهة الظروف الجوية، مؤكدًا استمرار رفع درجة الاستعداد على مستوى غرفة العمليات الرئيسية وغرف العمليات في مجالس المدن ومديريات الخدمات والأجهزة المعنية بالمحافظة فى مواجهة الظروف الجوية.

وقال محافظ شمال سيناء فى بيان صحفى اليوم، إنه يتابع عمليات سحب وتصريف مياه الأمطار من شوارع وميادين مدينة العريش، وقام بتفقد تصريف المياه من الشوارع بجانب تفقد محطة الصرف الصحي بالعريش.

وأكد المحافظ، أن مجالس المدن بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي قامت بمتابعة أماكن تجمع مياه الأمطار في مختلف الشوارع والميادين، وتسليك بالوعات تصريفها وسحب وتصريف المياه من الشوارع الرئيسية والفرعية والميادين العامة علي مستوي المحافظة عن طريق سيارات شفط المياه.

وأشاد المحافظ بالطواقم الفنية والعاملين الذين يقومون بعمليات تصريف المياه من الشوارع تحت الظروف الجوية الصعبة، لتسيير حركة المرور والسيارات بالشوارع، موجهًا الشكر الي جميع الجهات المعاونة مثل قطاع المياه والصرف الصحي والكهرباء والمرور والحماية المدنية والعاملين بغرف العمليات علي الجهود المبذولة خلال فترات تساقط الأمطار.

وتشهد محافظة شمال سيناء ضمن عدد من محافظة الجمهورية طقسًا سيئًا، حيث تتعرض مدن المحافظة إلى سقوط أمطار غزيرة ومتقطعة على مدار اليوم وانخفاض في درجة الحرارة ما أثر على مختلف مناحي الحياة بالمحافظة.

وسادت مختلف انحاء محافظة شمال سيناء اليوم اجواء مستقرة، وتوقف سقوط المطر، مع انخفاض فى درجات الحرارة .

وعادت الحركة بشكل منتظم لشوارع مدينة العريش بالتزامن مع مواصلة معدات تابعة لمجلس مدينة العريش وشركة مياه الشرب والصرف الصحى، سحبها لمياه الأمطار المتجمعة فى شوارع مدينة العريش.

وشهدت مناطق شمال سيناء الزراعية البدء فى أعمال زراعات الشتاء الموسمية من القمح والشعير بمناطق شرق العريش والشيخ زويد .

وسبق وأعلن ماجد محمد رئيس مدينة العريش، تمكن فرق العمل بمجلس مدينة العريش من السيطرة على الموقف فى العريش بعد عطل مفاجئ فى المحطة الرئيسية للصرف تسبب فى تجميع بؤر مياه فى الأماكن المنخفضة نتيجة ارتداد المياه من الخط.

وكانت مياه الأمطار تسببت طوال يوم أمس الجمعة فى إغلاق شوارع رئيسية وفرعية داخل مدينة العريش.

كما أعلنت مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء ومنطقة شمال سيناء الأزهرية، تعطل الدراسة فى كافة المدارس والمعاهد الأزهرية اليوم السبت، حفاظا على الطلاب، كما ناشدت مدارس على صفحاتها تلاميذها عدم الاقتراب من أعمدة الإنارة عند العودة  للدراسة.



انتظام-لحركة-المرور

انتظام-لحركة-المرور

 

تم-التخلص-من-برك-المياه
تم-التخلص-من-برك-المياه

 

 

شوارع-العريش-بعد-يومين-مطر
شوارع-العريش-بعد-يومين-مطر

 

 

شوارع-مدينة-العريش-التى-تأثرت-امس-بسقوط-المطر
شوارع-مدينة-العريش-التى-تأثرت-امس-بسقوط-المطر

 

 

شوارع-مدينة-العريش-بشمال-سيناء--اليوم
شوارع-مدينة-العريش-بشمال-سيناء--اليوم

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة