لجنة من الصحة تبدأ التفتيش على الفنادق والمنتجعات السياحية بالبحر الأحمر

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 10:01 ص
لجنة من الصحة تبدأ التفتيش على الفنادق والمنتجعات السياحية بالبحر الأحمر الغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصلت لجنة صحية مكونة من 16 عضوا من وزارة الصحة والسكان بالقاهرة لمدينة الغردقة، لإجراء عمليات تفتيش داخل الفنادق السياحية والمنتجعات، واخذ إجراء غلق الفندق في حالة رصد أي مخالفة صحية بداخله .

وكشفت مصادر أن اللجنة من المقرر ان تستغرق فترة 20 يوم في مدينة الغردقة ولديها الصلاحية في غلق الفندق فورا في حالة وجود مخالفات، وسوف تستهدف المطابخ والتأكيد علي الاجراءات الاحترازية، وكذلك اخذ عينات من المياه والاطعمه المختلفة .

وأضافت المصادر أن اللجنة سوف تجري تفتيش علي جميع العاملين داخل الفنادق،  والتاكد من اتخاذهم الاجراءات الاحترازية داخل الفندق واثناء مزارلة عملهم ، وطريقة تنظيف الترابيزات وتفتيش على المخازن والمطبخ والتلاجات.

كانت أصدرت وزارة السياحة والآثار قراراً بالغلق الإداري لأحد الفنادق الكائنة بمحافظة البحر الأحمر وذلك لعدم التزامه بتطبيق الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية، مما يؤثر على سلامة النزلاء به، ويعمل على الإضرار بسمعة المقصد السياحي المصري وجودة الخدمات المقدمة به.

من جانبه، أشار عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والانشطة السياحية، إلى أنه تم أيضا وقف مدير الفندق وسحب ترخيصه، بالإضافة إلى منع استقبال الفندق للزائرين لحين توفيق أوضاعه وتلافي كافة الملاحظات الصحية للفندق والالتزام الكامل بالضوابط والإجراءات الموضوعة في هذا الشأن.




 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة