أكرم القصاص - علا الشافعي

صور وفيديو.. العالم هذا الصباح.. بركان جزر الكنارى يدفن المنازل ويغير معالم المدن.. نجم بوليود شاروخان يحتفل بعيد ميلاده الـ 56.. انطلاق فعاليات معرض أزياء الموضة فى إندونيسيا بـ"الحجاب"

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 09:00 ص
صور وفيديو.. العالم هذا الصباح.. بركان جزر الكنارى يدفن المنازل ويغير معالم المدن.. نجم بوليود شاروخان يحتفل بعيد ميلاده الـ 56.. انطلاق فعاليات معرض أزياء الموضة فى إندونيسيا بـ"الحجاب" العالم هذا الصباح
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا الصباح، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التي تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية..
 

بركان جزر الكنارى يدفن المنازل ويغير معالم المدن

شهدت المنازل والمبانى المجاورة لمكان ثوران بركان كمبر فيجا المستمر فى جزيرة لا بالما، ضمن جزر كنارى الإسبانية، حالة من الرماد المتكاثف الذى أدى إلى تشويه معالم المدينة وغرق المنازل فى بحر من الرماد، وذلك حسب ما نشرت وكالة الأسوشيتد برس صورا تظهر فيها المبانى مدفونة فى الرماد.

شهدت لابالما تغطية الحمم البركانية التى تنحدر باتجاه المحيط الأطلسى من تلة جبلية بركانية، مساحة 2400 فدان من الأرض منذ بداية الثوران فى التاسع عشر من سبتمبر الماضي.

ودمرت الصخور المنصهرة أكثر من ألفى مبنى وأجبرت ما يزيد على سبعة آلاف شخص على النزوح.

لكن السلطات فى جزر الكنارى، التى تتبعها جزيرة لا بالما، لم تبلغ عن أى إصابات ناجمة عن ملامسة الحمم البركانية أو استنشاق الغازات السامة التى غالبا ما تصاحب النشاط البركانى وقال الخبراء، أن التنبؤ بموعد انتهاء الثوران أمر صعب، لأن الحمم البركانية والرماد والغازات المنبعثة على السطح تمثل انعكاسا لنشاط جيولوجى معقد يحدث فى أعماق الأرض وفى مؤشر على أن نشاط بركان "كومبرى بييخا" ما زال قويا، شهدت لا بالما فى وقت مبكر من السبت أقوى هزة أرضية تضربها منذ بداية ثوران البركان.

مبانى مدفونة فى الرماد
مبانى مدفونة فى الرماد

معالم ومنازل مدفونة
معالم ومنازل مدفونة

 

الرماد يغطى العلامات والمزارات
الرماد يغطى العلامات والمزارات

الرماد يغطى المدينة
الرماد يغطى المدينة
 
537533-لابالما
الرماد يغطى المطاعم

رماد بركان لا بالما يغطي كل ما حوله، جزر الكناريإسبانيا
رماد بركان لا بالما يغطي كل ما حوله، جزر الكناريإسبانيا

ظهرو البرمائيات فوق الرماد
ظهرو البرمائيات فوق الرماد

علامات وإشارات تحم تغطيتها بسبب الرماد
علامات وإشارات تحم تغطيتها بسبب الرماد

 

مبانى مدفونة فى الرماد
مبانى مدفونة فى الرماد

نجم بوليود شاروخان يحتفل بعيد ميلاده الـ 56

 

يحتفل اليوم النجم العالمى الهندى شاروخان بـ عيد ميلاده الـ 56، حيث ولد شاروخان في 2 نوفمبر من عام 1965، بـ نيودلهي، في الهند، يعد شاروخان فنانا شاملا، حيث إنه ممثل أفلام وراقص ومنتج ورجل أعمال هندي شهير، بالإضافة إلى أنه مالك حقوق الامتياز لفريق كولكاتا نايت رايدرز لرياضة الكريكت.

شاروخان
شاروخان

ينقسم اسم النجم العالمى إلى ثلاثة أقسام، وهم شاه، روخ، خان، ويعني شاة : الملك، روخ: وجه، وخان: الملك، ويعتنق شاروخان الديانة الإسلامية، كما حصل على 93 جائزة عالمية، جنيا إلى حصوله على 73 ترشيح مختلف عن أعماله.

بدأ شاروخان مشواره الفني في أواخر الثمانينات بظهوره في بعض المسلسلات التلفزيونية الهندية،  منها مسلسل (Fauji) الذى طرح عام 1988  ومسلسل (Dariya Dil) الذى طرح عام 1989.

شاروخان
شاروخان

ولكن كانت بداية النجم العالمى شاروخان الفعلية من خلال فيلم ديوانا الذى طرح عام 1992، وحصل بسببه على شهرة كبيرة، وحصل من خلال الدور على جائزة أفضل ممثل صاعد من احدى المهرجانات الهندية في وقتها.

لقب شاروخان بـ "بادشاه بوليوود" أي "ملك بوليوود" أو "الملك خان"، من قبل الإعلان الهندى، بسبب الشهرة التي اكتسبها على مدار مشواره الفني.

بالإضافة إلى ذلك تزوج شاروخان  من جوري تشيبر، في 25 أكتوبر من عام 1991، وذلك بعد قصة حب استمرت لمدة ست سنوات، وليهما 3 أطفال.

شاروخان
شاروخان وعائلته

ومن أبرز المعلومات التي أثارت الجدل عن شاروخان حول العالم في فترة من الفترات، كان عن منزله، الذى تكون من 6 طوابق، ويحتوى على احدث وسائل الراحة والتكنولوجيا الحديثة.

وصرح شاروخان في هذا الوقت قائلا " الآن استطيع التحكم بكامل المنزل من على بعد وعن طريق الانترنت، حيث يمكننى تشغيل أو إطفاء الأجهزة الكهربائية بالمنزل، بالإضافة إلى إقفال الأبواب عند ساعة معينه ومن على بعد، كما اننا اضفنا صور للأشخاص المتواجدين بالمنزل لمعرفة أماكن تواجدهم داخل المنزل، أو عدم تواجدهم".

شاروخان
شاروخان

كما كان قد صرح الممثل والمنتج الهندى شاروخان، من قبل أنه لا يجبر أحدا من عائلته على اعتناق دين محدد، وذلك خلال ظهوره فى أحد البرامج، حيث قال " أنا مسلم، وزوجتي هندوسية وأطفالي هنود، في بلادنا، نتحدث عن الهندوس والمسلمين والسيخ والمسيحيين، ولكن الجزء الأفضل فى جيلنا الشاب أنه لا يتحدث عن الديانات، ويؤمن بأن الاختلاف في الأديان لا يحدث أي مشاكل، ولا يعكر من صفو حياتنا"، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع " dailytimes ".

وأضاف شاروخان: " سألت ابنتي عن الدين في مدرستها، وأخبرتها أننا هنود، وأنا لا أتحدث عن نفسى فحسب، بل أومن أيضًا بأنه لا يوجد شيء يمكن أن يزيل هذا الانسجام من حياتى، خاصة مع وجود أشخاص متفاهمين حولى".

انطلاق فعاليات معرض أزياء الموضة فى إندونيسيا بـ"الحجاب"

تشتهر عروض الأزياء حول العالم باختلاف الأشكال والتقاليع لكن هذه المرة فى إندونيسيا كان الوضع مختلفا فالحجاب هو الزى الرسمى على الريد كاربت.

انطلقت فعاليات مهرجان الأزياء الإسلامية بالعاصمة جاكرتا وتم عرض أشكال مختلفة من الملابس المحتشمة وشاركت العديد من الدول ومصممى الأزياء.

وحرص مصممو الأزياء الإندونيسيون على التمسك  بالتصميمات التى تعبر عن الهوية الإسلامية وتثبت عروض الأزياء الإسلامية أقدامها عاما بعد الآخر فى إندونيسيا لتصبح قبلة ومركز صناعة موضة الملابس الإسلامية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة