رئيس حكومة إسبانيا: نلتزم بتخصيص 1.35 مليون يورو فى صندوق المناخ 2025

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 09:22 ص
رئيس حكومة إسبانيا: نلتزم بتخصيص 1.35 مليون يورو فى صندوق المناخ 2025 رئيس حكومة اسبانيا بيدرو سانتشيز
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس الحكومة الإسبانية ، بيدرو سانتشيز ، عن التزام إسبانيا بزيادة مساهمتها بنسبة 50 % في صندوق المناخ الأخضر حتى تصل إلى 1.35 مليون يورو سنويًا اعتبارًا من عام 2025.

ويتغذى هذا الصندوق من خلال المساهمات المقدمة إلى البلدان النامية من قبل معظم الدول الصناعية لمساعدتها على اتخاذ تدابير لصالح مكافحة تغير المناخ، والتزام المجتمع الدولي هو تخصيص 100 مليار دولار سنويًا لهذا الهدف (ما يزيد عن 86 مليار دولار)، حسبما قالت صحيفة "20 مينوتوس" الإسبانية.

كان سانتشيز أول القادة الذين حضروا المؤتمر للتحدث إلى الجلسة العامة بعد الجلسة الافتتاحية لهذا الحدث، وأرسل رسالة إلى المجتمع الدولي يطالب بمزيد من الطموح لتحقيق الأهداف ضد تغير المناخ، وأعرب عن أمله  أن تعمل القمة على إعطاء "تغيير حقيقي في المسار" في مواجهة معركة المناخ ، على أساس "المساواة" و "التضامن".

وقال سانتشيز، إن "رفع الطموح يعني دعم الأهداف بالموارد ، وبالتالي ، اعتبر أن تحقيق 100 مليار سنويًا سيكون أحد "الاختبارات الحقيقية" لمؤتمر COP26.

من جانبها ، توصلت مجموعة العشرين، التي اجتمعت في عطلة نهاية الأسبوع في روما، إلى اتفاق بشأن الحد الأقصى البالغ 1.5 درجة للاحترار العالمي، حسبما ذكرت مصادر دبلوماسية.

وانطلقت  أعمال مؤتمر المناخ في جلاسكو باسكتلندا "كوب 26" فعليًا، أمس الاثنين، بمشاركة عدد كبير من زعماء العالم ورؤساء الحكومات، مع مشاركة أكثر من 120 من قادة الدول والحكومات، بينهم الأمريكى جو بايدن والفرنسي إيمانويل ماكرون والهندي ناريندرا مودي والأسترالي سكوت موريسون المدافع الكبير عن استخدام الفحم، إذ إن بلاده هي المصدر الأكبر له عالميًا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة