حكاية قناوى يسعى لدخول موسوعة جينيس بأطول شيشة فى العالم.. صور

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 03:00 ص
حكاية قناوى يسعى لدخول موسوعة جينيس بأطول شيشة فى العالم.. صور أطول شيشة
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى إلى دخول موسوعة جينيس عن طريق صناعة أكبر شيشية فى العالم وهو ما جعله يفكر فى تغيير الشيشة الأطول فى مصر بأخرى يتعدى طولها الـ4 أمتار، ورغم أن الأمر فى البداية كان غير مخطط له إلا أن فكرة دخول موسوعة الأرقام القياسية طرأت برأسه بعد شهرته بأطول شيشة فى نجع حمادى شمال محافظة قنا.

المهندس صاحب الـ50 عاما دفعه مزاجه لاقتناء أطول شيشة فى مصر ترافقه فى عمله وكذلك منزله رغم خطورتها على صحته، والسعى لدخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية بعد معرفته أن أطول شيشة فى العالم تبلغ 3 أمتار وهى ترتفع قليلًا عن شيشته التى يستخدمها فى محل الأدوات الصحية الخاصة به وكذلك بمنزله والتى تبلغ مترين و95 سنتيمتر، وبدأ فى الوقت الحالى بتصنيع شيشة يتجاوز طولها الـ4 أمتار للوصول إلى ما يريد من أرقام.

ولم يكتف المهندس الزراعى بصناعة شيشة غير مألوفة إلا أنه يدخن على غير العادى فيصل عدد أحجار المعسل التى يدخنها 30 جحرا يوميًا وربما يزيد عن ذلك، لاعتياده على شرب الشيشة منذ سنوات وبالتحديد على الشيش الطويلة، ورغم غرابة ما يقوم به إلا أن أهالى منطقته والمترددين عليها اعتادوا رؤية تلك الشيشة الطويلة فيما يستغرب البعض الآخر عند رؤيتهم لها.

وأوضح المهندس رأفت حليم، أنه اعتاد على تلك الشيشة الخاصة به، حيث لا يستطيع التدخين فى شيشة أصغر من ذلك ووقتها يشعر بحالة من الصداع، ورغم معرفته بخطورة التدخين إلا أنه لا يستطيع الإقلاع عنه فى الوقت الحالى حيث يصل إلى 30 حجر معسل يوميًا وربما أكثر فى بعض الأوقات.

وقال "حليم"، إن بداية التدخين كانت منذ ما يقارب 30 عاما ووقتها كان يدخن على شيشة صغيرة فى المنزل أو المقهى، ولكن منذ 10 سنوات بدأ فى عمل شيشة بطول 2 متر ونص عند أحد صناع الشيش وهو سمكرى شيشة، ثم صناعة شيشة أخرى بطول 2 متر و95 سنتيمتر، كما أن تكلفة الشيشة الواحدة تتخطى 1300 جنيه بدون تصليحها فى حالة الكسر أو تعرضها للسقوط، حيث يذهب إلى سمكرى لتصليحها، كما أنه ينوى أن يقوم بصناعة شيشة تتعدى الـ 3 أمتار.

وأشار رأفت حليم، إلى أن أنه تعرض لانتقادات فى البداية وسخرية من البعض بعد رؤيتهم لحجم الشيشة ولكن اعتاد الناس على رؤيتها وتقبل ذلك الأمر، كما أنه يدخن داخل منزله رغم قرب الشيشة من سطح الشقية، مؤكدًا أنه يسعى إلى الدخول لموسوعة جينيس بأطول شيشة فى العالم وهى ما بدأ فيه بالفعل حيث يعتزم صناعة شيشة تزيد عن 4 أمتار فى الطول وهى أطول شيشة فى العالم.

وأكد رأفت حليم، أنه منذ بداية الفكرة التى جاءت صدفه لم يسع إلى الوصول لشهرة لأن ما دفعه إلى صناعة تلك الشيشة الطويلة هو الكيف والتى شعر من خلالها أنها متميزة عن الشيش الصغيرة الأخرى، مضيفًا أنه يشعر بالصداع والإرهاق عن التدخين على شيشة أصغر من ذلك.

 

 

 
أثناء رص الشيشية للتدخين
أثناء رص الشيشية للتدخين

أثناء رص حجر الشيشة
أثناء رص حجر الشيشة

شيشة
شيشة

صاحب أطول شيشة في مصر
صاحب أطول شيشة في مصر

مهندس رأفت حليم
مهندس رأفت حليم

مهندس قناوي يسعي للدخول موسوعة جينيس
مهندس قناوي يسعي للدخول موسوعة جينيس
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة