تشكيل لجنة مشتركة بمجلس النواب لضبط صياغة مواد قانون مواجهة الأوبئة

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 03:29 م
تشكيل لجنة مشتركة بمجلس النواب لضبط صياغة مواد قانون مواجهة الأوبئة مجلس النواب - أرشيفية
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، تشكيل لجنة مشتركة مع هيئة مكتب الدستورية والتشريعية بالمجلس وبالتعاون مع الحكومة لضبط صياغة مواد مشروع قانون إجراءات مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية.
 
وقال النائب الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن هذه اللجنة ستبدأ عملها بعد غد الخميس بحضور وزير شئون المجالس النيابية المستشار علاء فؤاد، بهدف ضبط صياغة بعض مواد مشروع القانون لتلافى العوار الدستورى، موضحا هذا القانون من القوانين الهامة والذى يجب صدوره فى القريب العاجل، لاسيما بعد القرار التاريخى للقيادة السياسية بإلغاء حالة الطوارئ.
 
وقالت الدكتورة غادة شلبي، نائبة وزير السياحة والآثار، إن السياحة تضررت بشكل مباشر من أزمة كورونا، لافتة إلى أن جهود وزارة الصحة في مواجهة الوباء ساعدت في عودة السياحة تدريجيا.
 
فيما طالب أسامة عباس، ممثل وزارة السياحة، بالتوسع في القانون، وأن يكون هناك إجراءات استباقية في مواجهة أي وباء، كما اقترح إضافة وزارة الزراعة للقانون أيضا، وأن يكون هناك تصور في القانون في حالة حدوث وباء بأن يتم عزل "المحافظات النظيفة"، ووضع سياسة صارمة لتحرك المواطنين فى حالة تفشي الوباء.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة