أسعار الذهب اليوم الثلاثاء.. عيار 24 يسجل 884 جنيها للجرام

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 07:00 ص
أسعار الذهب اليوم الثلاثاء.. عيار 24 يسجل 884 جنيها للجرام مشغولات ذهبية - ارشيفية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في مصر استقرار ملحوظ عند مستويات 884 جنيها للجرام من عيار 24 وهو العيار المكون لسبائك الذهب، حيث بلغ الذهب في البورصات العالمية مستويات 1790 دولار، وهو سعر قابل للتغير خلال الساعات القادمة مع استمرار التداول على الذهب في الأسواق العالمية.
 
أسعار الذهب اليوم
عيار 21 يسجل 782 جنيها
عيار 18 يسجل 670 جنيها
عيار 24 يسجل 884 جنيها
الجنيه الذهب يسجل 6256 جنيها
أونصة الذهب 1790 دولارا.
 
وكان سوق الذهب تأثر الأسبوع الماضي بعدد من الأحداث، منها  القراءة الأولية للناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة والذي جاء دون التوقعات، حيث أظهرت أن الاقتصاد الأمريكي قد نما بنسبة 2٪ فقط خلال الربع الثالث من عام 2021، وعلى الرغم من تباطؤ النمو، واصلت مؤشرات الأسهم الرئيسية في الولايات المتحدة تحقيق المكاسب، حيث لا يزال المستثمرون يأملون في أن يواصل الاحتياطي الفيدرالي دعم الاقتصاد لفترة طويلة.
 
ومن ضمن الأحداث التي أثرت على أسعار الذهب في مصر والبورصات العالمية الأسبوع الماضي، ما أعلنه البنك المركزي الأوروبي بالابقاء على سياسته النقدية دون تغيير كما كان متوقعًا على نطاق واسع، ومع ذلك أكدت كريستين لاجارد، رئيسة البنك، أن برنامج شراء السندات الطارئ PEPP سينتهي رسميًا في مارس.
 
أخيرا تأثر سوق الذهب بقرر بنك كندا في وقتٍ سابقٍ لأوانه إنهاء برنامج شراء السندات في قرار مفاجئ بعد الإبقاء على سعر الفائدة عند 0.25٪، ليقفز الدولار الكندي مقابل معظم العملات الرئيسية في أعقاب القرار.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة