أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الخارجية الأمريكى لـ"ميقاتى": مستمرون فى دعم جهود الحكومة اللبنانية

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 01:32 م
وزير الخارجية الأمريكى لـ"ميقاتى": مستمرون فى دعم جهود الحكومة اللبنانية بلينكن وميقاتى خلال لقائهما فى جلاسكو
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلنكن، استمرار دعم بلاده لجهود الحكومة اللبنانية نحو إعادة الاستقرار وتحقيق التعافى الاقتصادى والمفاوضات الجارية مع صندوق النقد الدولى وصولا إلى تنظيم الانتخابات النيابية، وفق بيان صحفى لمجلس وزراء لبنان.
 
جاء ذلك خلال اجتماع بلنكن ورئيس حكومة لبنان نجيب ميقاتى على هامش قمة جلاسكو، كما أكد "مواصلة دعم الجيش والقطاعات التربوية والصحية والبيئية"، ونقل أمنيات الرئيس بايدن إلى لبنان بالاستقرار والتعافى، تمهيدا لنهوضه من جديد.
 
ومن جانبه، عرض رئيس حكومة لبنان نجيب ميقاتي مقاربة الحكومة لتحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي في لبنان  رغم الظروف الصعبة على كافة الأصعدة، كما عرض التحضيرات الحثيثة لإطلاق الخطة الاقتصادية، وبدء التواصل مع صندوق النقد الدولي، طالبا دعم الولايات المتحدة لهذه المسار.
 
وشارك فى الاجتماع وزير البيئة ناصر ياسين وسفير لبنان في المملكة المتحدة رامى مرتضى.
 

وقد عقد ميقاتي أمس سلسلة من الاجتماعات مع عدد من الرؤساء وكبار المسئولين العرب والأجانب وممثلى المنظمات الدولية لبحث سبل دعم لبنان للنهوض من أزماته، وذلك على هامش مشاركته في مؤتمر الأمم المتحدة السادس والعشرين للأطراف في الاتفاقية الإطارية بشأن التغير المناخي (COP26) الذي تستضيفه مدينة جلاسكو في اسكتلندا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة