أكرم القصاص

الحكومة: تطبيق جواز السفر الصحى غدًا.. وفرق طبية فى المدارس لتلقيح الطلاب

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 10:22 م
الحكومة: تطبيق جواز السفر الصحى غدًا.. وفرق طبية فى المدارس لتلقيح الطلاب السفير نادر سعد
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير نادر سعد المتحدث باسم رئيس الوزراء: إنه سيبدأ اعتبارا من باكر تطبيق على الموبايل يبين إذا كان الشخص قد حصل على اللقاح أم لا، ويكون مزودا بـ "كيو أر كود" وهو ما يسمى بجواز السفر الصحى أو الطبي، ويقرأ في جميع مطارات العالم ويعرف المواطن حصل على أي نوع من أنواع اللقاحات.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو عبد الحميد ببرنامج رأى عام، أن قرار عدم دخول أي موظف في مكتبه إلا بعد الحصول على الجرعة الأولى من اللقاح هو قرار منذ 3 أسابيع، وجرى اتخاذه من لجنة الأزمات، والبطاقات تصدر برسوم عن طريق موقع وزارة الصحة.
 
وتابع: الاتجاه العالمى كان يقتصر اللقاحات على سن 18 وبعض الدول نزلت بالسن حتى 12، وبعض الشركات تطالب الولايات المتحدة بالنزول بالسن حتى 5 سنوات، ونحن نزلنا السن حتى 15 بعد أن توفر اللقاح الخاص بتلك الفئة العمرية، وهو لقاح فايزر، وسيجرى الإعلان باكرا عن الآليات بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، وستكون هناك فرق طبية سيجرى إرسالها إلى المدارس.

وأكد أنه لا توجد رجعة عن تطبيق قرار عدم دخول أي موظف إلى عمله إلا بعد الحصول على اللقاحات أو تقديم مسحات تفيد بأنه خالٍ من كورونا كل أسبوع، وبالتأكيد يتحمل نفقتها الموظف.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة