افتتاح معرض الطفولة والفن بقصر الأمير طاز بمناسبة اليوم العالمى للطفل.. الأحد

الجمعة، 19 نوفمبر 2021 08:30 م
افتتاح معرض الطفولة والفن بقصر الأمير طاز بمناسبة اليوم العالمى للطفل.. الأحد معرض الطفولة والفن
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بمناسبة اليوم العالمي للطفل والذي يوافق العشرين من نوفمبر من كل عام، يقيم مركز إبداع قصر الأمير طاز "بحي الخليفة"، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في السادسة من مساء الأحد الموافق 21 نوفمبر، معرضًا تشكيليًا بعنوان "الطفولة والفن" والذى يستمر لمدة أسبوعين.

ويضم المعرض 50 لوحة فنية لواحد وعشرين فنانا تشكيليا، وتناقش اللوحات مختلف مشكلات الطفل المصري والعربي، كما يضم المعرض لوحات عن الأطفال من ذوي الهمم، والأطفال المصابين بمرض السرطان .

المعرض يضم مدارس تشكيلية متنوعة منها التعبيرية والواقعية والتجريدية كما يضم لوحات منجزة بخامات مختلفة منها خامات الأكريليك ، زيت علي توال،  وورق علي توال.

الجدير بالذكر أن اليوم العالمي للطفل قد أقرته الأمم المتحدة لتعزيز الترابط الدولي وإذكاء الوعي بين أطفال العالم وتحسين رفاهيتهم.

وقد جرى اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة إعلان حقوق الطفل ،في عام 1959، في العشرين من نوفمبر، كما أن العشرين من نوفمبر يوافق كذلك تاريخ اعتماد الجمعية العامة اتفاقية حقوق الطفل في عام 1989.

ومنذ عام 1990، يحتفى باليوم العالمي للطفل بوصفه الذكرى السنوية لتاريخ اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة لإعلان حقوق الطفل وللاتفاقية المتعلقة بها.

ووفقا للأمم المتحدة يمكن للأمهات وللآباء وللمشتغلين وللمشتغلات في مجالات التعليم والطب والتمريض والقطاع الحكوميين وناشطي المجتمع المدني وشيوخ الدين والقيادات المجتمعية المحلية والعاملين في قطاع الأعمال وفي قطاع الإعلام فضلا عن الشباب وكذلك الأطفال أنفسهم أن يضطلعوا بأدوار مهمة لربط يوم الطفل العالمي بمجتمعاتهم وأممهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة