أكرم القصاص - علا الشافعي

"24 عمل ساعة".. خلايا نحل لإنجاز مشروع محور شرق الرياح التوفيقى.. لايف

الجمعة، 19 نوفمبر 2021 08:21 م
"24 عمل ساعة".. خلايا نحل لإنجاز مشروع محور شرق الرياح التوفيقى.. لايف جانب من سير العمل بالمشروع
القليوبية: إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "اليوم السابع" بثا مباشرا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى، من سير العمل بموقع إنشاء طريق حر شرق الرياح التوفيقى يربط بين محافظتى القليوبية والدقهلية، حيث تنتشر خلايا نحل للانتهاء من المشروع، معلنين رفع راية العمل من أجل مصر دون كلل أو ملل حتى فى الإجازات وعلى مدار 24 ساعة مواصلين الليل بالنهار من خلال الورديات المتعاقبة.

يمتد محور شرق الرياح التوفيقى من بنها إلى المنصورة بطول 73 كم، حيث يتم حاليا تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع وذلك في المسافة من بنها حتى ميت غمر بطول 30 كم، بتكلفة 4.3 مليار جنيه، حيث يتم إنشاء طريق حر بواقع 4 حارة  مرورية + طريق خدمة.

وشهد موقع العمل الانتهاء من أعمال الربط للطريق عند بنها بالطريق الدائرى الإقليمى، وطريق القاهرة الإسكندرية الزراعي الزراعي، حيث أن اتجاه المرور سيكون بعد الانتهاء من المشروع بالكامل من القاهرة إلى المنصورة شرق الرياح، وسيكون اتجاه البر الغربي من الرياح التوفيقى للاتجاه القادم من المنصورة إلى القاهرة.

ويضم الطريق إنشاء عدد من الكباري العلوية والسطحية والأعمال الصناعية بالمشروع والتي تبلغ 7 كباري علوية هي "كوبري قنطرة بحر مويس، وكوبري جمجرة، وكوبري أسنيت، وكوبرى كفر شكر، وكوبري المنشأة الكبرى، وكوبري صهرجت، وكوبري ميت غمر أعلى السكة الحديد"، وكذلك أعمال إنشاء 8 كباري سطحية وعمل صناعي على الرياح، بالإضافة إلى رفع كفاءة 13 مأخذ رى.

ومن المقرر أن يساهم المشروع في رفع مستوى الخدمة وتسهيل حركة انتقال الأفراد ونقل البضائع بين محافظات الدلتا، وحل الاختناقات المرورية عند مداخل المدن والقرى الواقعة على مسار الطريق لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة.

أعمال الصب بالمشروع

أعمال الصب بالمشروع

 

العاملين بالمشروع
العاملين بالمشروع

 

العمل بالمشروع
العمل بالمشروع

 

المشاركين بالعمل
المشاركين بالعمل

 

جانب من سير العمل بالمشروع
جانب من سير العمل بالمشروع

 

خلال العمل بإنشاء الكبارى
خلال العمل بإنشاء الكبارى

 

خلايا نحل بالمشروع
خلايا نحل بالمشروع

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة