فى الذكرى التاسعة لتجليسه.. ماذا قال البابا تواضروس عن إنتاج فيلم لحياة البابا شنودة؟

الخميس، 18 نوفمبر 2021 12:19 م
فى الذكرى التاسعة لتجليسه.. ماذا قال البابا تواضروس عن إنتاج فيلم لحياة البابا شنودة؟ البابا تواضروس الثانى والبابا شنودة
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية اليوم الخميس، بذكرى تجليس قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية التاسع ليكون البطريرك 118 للكرازة المرقسية، بعد الراحل قداسة البابا شنودة الثالث البطريرك 117 فى تاريخ الكنيسة، حيث وقع الاختيار عليه بعد قيام الطفل "بيشوى جرجس سعد" (6 سنوات) طفل القرعة الهيكلية بسحب الإسم من بين الثلاثة أسماء وهو مُعْصَب العينين، وكان يبلغ حينها من العمر 60 عاماً.  

حديثه عن البابا شنودة

وكان البابا تواضروس قال إن جزء كبيرًا من حب الرهبانية كان يرجع إلى البابا شنودة، فقد كان محباً للرهبنة التى شهدت فى عصره نمو وازدهاراً كبيراً.

وأكد قداسته خلال لقاءه مع قناة أكسترا نيوز أنه يرحب بإنتاج عمل سينمائى عن البابا شنودة، لأن صورته ما زالت حاضرة فى الأذهان، ومهما كانت قدرة ومهارة الممثل أو المخرج فلن تكون مثل وجوده الحاضر، لذلك ليس وقت هذا العمل الآن.

البابا شنودة الثالث 

ويعتبر قداسة البابا تواضروس الثانى من مواليد 4 نوفمبر 1952، وُلِد باسم وجيه صبحى باقى سليمان بالمنصورة،  لديه شقيقتان ووالده عمل مهندسا، وتنقلت الأسرة فى المعيشة ما بين المنصورة وسوهاج ودمنهور، حصل على بكالوريوس صيدلة بجامعة الإسكندرية عام 1975، التحق بالكلية الإكليركية، وتخرج منها عام 1983م، حصل على زمالة الصحة العالمية بإنجلترا عام 1985م، وتوجه إلى دير الأنبا بيشوى بوادى النطرون فى 20 أغسطس 1986، وترهبن فى 31 يوليو 1988 باسم الراهب ثيؤدور، ومت رسامته قسًا فى 23 ديسمبر 1989.

 

وانتقل للخدمة بمحافظة البحيرة فى 15 فبراير 1990، وقام بدراسة "التعليم المسيحي والإدارة" في سنغافورة سنة 1999، سيم أسقفا فى 15 يونيو 1997 ، عمل مساعدا للأنبا باخوميوس مطران البحيرة ، تم ترشيحه ليكون خليفة البابا شنودة الثالث هو 4 وآخرين، فاز بمنصب البابا عن طريق القرعة الهيكلية 118 يوم الأحد 4 نوفمبر 2012.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة