حياة كريمة تعيد الأمل للقرى.. إقامة مجمع خدمى بدنديل فى بنى سويف.. وجامعة كفر الشيخ تنظم قافلة طبية وبيطرية بقرية برمبال.. ومحافظ الغربية يتابع معدلات التنفيذ بمراكز الشباب.. وصحة المنيا تنظم قافلة طبية للأهالى

الخميس، 18 نوفمبر 2021 05:00 ص
حياة كريمة تعيد الأمل للقرى.. إقامة مجمع خدمى بدنديل فى بنى سويف.. وجامعة كفر الشيخ تنظم قافلة طبية وبيطرية بقرية برمبال.. ومحافظ الغربية يتابع معدلات التنفيذ بمراكز الشباب.. وصحة المنيا تنظم قافلة طبية للأهالى حياة كريمة تعيد الأمل للقرى
المحافظات : هانى فتحى - رباب الجالى - محمد سليمان - محمد طارق - حسن عبدالغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل المحافظون ونوابهم ورؤساء المدن، المتابعة اليومية للمشروعات التى يتم تنفيذها داخل كافة محافظات الجمهورية ضمن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة.

الفيوم

قال الدكتور محمد عماد نائب محافظ الفيوم : إن مبادرة حياة كريمة تضمن أعمال الكهرباء من تدعيم المحولات الموجودة وتغيير الكابلات من هوائية إلى أرضية وإعادة عمل قواعد للأعمدة الموجودة.

وأشار نائب محافظ الفيوم، إلى أنه لو كان هناك أى انقطاعات تحدث نتيجة زيادة الأحمال والاستهلاك بسبب الكثافة السكانية والتوسع فى الأدوات الكهربائية بما يحدث من توسعات سيكون هناك استقرار لحالة التيار الكهربائى وكذلك مياه الشرب لو أن هناك أى قرى أو عزب تعانى انقطاع المياه سينتهى هذا الأمر.

جولة بلال حبش
جولة بلال حبش

وأشار نائب محافظ الفيوم إلى أن مشروعات الرى من محطات رفع وتبطين ترع وكبارى هدفها العدالة فى توزيع المياه، والتقليل من التسريب، وأن يتم الحفاظ على مساحات عرض الترع.

 

بنى سويف

قال على يوسف رئيس مدينة ناصر شمال محافظة بنى سويف، إنه تم البدء في صب الأعمدة الخرسانية للمجمع الخدمى بقرية دنديل التابعة لمركز ناصر شمال المحافظة ضمن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة والتى تشمل مركزى ببا وناصر.

صحة بنى سويف تنظم حملة
صحة بنى سويف تنظم حملة

وأضاف على يوسف لـ"اليوم السابع"، أنه يجرى العمل فى مشروع إنشاء المجمع الخدمي بدنديل ويشمل (مركز تكنولوجي لخدمة المواطنين، مكتب بريد، وحدة للتضامن الاجتماعى، وحدة محلية، مكتب تموين، شهر عقارى)، بهدف توفير الوقت والمجهود للمواطنين المستفيدين من المجمع، مشيرا إلى أن المجمع الخدمي الذى يتم تنفيذه ضمن 6 مجمعات خدمات يتم تنفيذها داخل القرى الرئيسية بداخل مركز ناصر.

صحة بنى سويف تنظم قافلة طبية
صحة بنى سويف تنظم قافلة طبية

المنيا

تنظم مديرية الصحة بالمنيا، بدءا من اليوم الأربعاء، قافلة طبية علاجية في قرية الخياري بمركز أبو قرقاص على مدار يومين متتاليين 17 و18 نوفمبر الجاري، وذلك في إطار الاهتمام بمواطني المحافظة، وتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج لهم بالمجان.

وأوضح الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها "الأطفال - الباطنة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر"، مشيرا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التى تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة المنيا.

 

الغربية

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن الجولات اليومية لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تأتي للوقوف على نسب تنفيذ المشروعات على أرض الواقع ولمتابعة سير الأعمال وضمان انتهائها في الوقت المحدد، إلى جانب إزالة كافة المعوقات والتحديات التي قد تعيق انتهاء الأعمال، جاء ذلك خلال الجولة التي أجراها المحافظ، يرافقه نجوى العشيري السكرتير المساعد، إبراهيم فايد رئيس مدينة زفتى والدكتورة زينب سامي منسقة مؤسسة حياة كريمة بالغربية.

بدأت الجولة بتفقد مركز شباب دهتورة والذي تتم به أعمال إحلال وتجديد للملعب الخماسي وإنشاء سور بتكلفة 4 ملايين جنيه، كما تفقد أعمال رفع كفاءة المبنى الإداري وإنشاء سور لحديقة الطفل لمركز شباب حانوت، وكذلك أعمال إحلال وتجديد ورفع كفاءة المبنى الإداري لمركز شباب كفر حانوت وتجديد الملعب الخماسي وتشطيب السور وإنشاء صالة رياضية لخدمة سكان القرية البالغ عددهم 2668 نسمة.

جانب من المشروعات
جانب من المشروعات

واستكملت الجولة بتفقد الأعمال بمركز شباب كفر سنباط والذي تتم به أعمال إحلال وتجديد المبنى الإداري وإنشاء ملعب قانوني لخدمة 7682 نسمة، كما تابع المحافظ بنفس القرية أعمال التطوير بمركز طب الأسرة وكذلك مركز صحة الأسرة والجاري أعمال تطويرهم ورفع كفاءتهم أيضاً.

واستكمل المحافظ جولته بتفقد أعمال التطوير بمراكز شباب (عبد الأحد جمال الدين بشرشابة، ميت المخلص، كفر السنادية، كفر السحيمية وكفر حسين"، حيث وجه بسرعة البدء في أعمال الإحلال والتجديد.

واخْتُتِمَتْ الجولة بتفقد الأعمال الجارية بالمجمع الخدمي بنهطاي للاطمئنان على سير الأعمال ومعدلات التنفيذ التي وصلت إلى 80%، وكذلك الأعمال الجارية بالنقطة الوسيطة بزفتى.

 

كفر الشيخ

وفى كفر الشيخ نظمت جامعة كفر الشيخ ممثلة فى قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، قافلة طبية شاملة لأهالى قرية "برمبال" والقرى المجاورة التابعة لمركز مطوبس بإشراف الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور رضا صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وبالتعاون مع محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين، ومنسق المبادرة بالمحافظة، بالتنسيق ومديريتى الشباب والرياضة والشئون الصحية بالمحافظة والوحدة المحلية لمركز ومدينة مطوبس ضمن مبادرة حياة كريمة.

حياة كريمة
حياة كريمة

وأشرف على القافلة ميدانيًا الدكتور طارق عبد الباقي، وكيل كلية الطب لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وفريق من الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة، ومدير عام الإدارة العامة لمشروعات البيئة نافع حمادة.

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس الجامعة، أن هذه القافلة الشاملة تأتى تنفيذا للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وتأكيدا لدور الجامعة المجتمعى والإيجابى بضرورة توفير خدمة صحية متميزة لأهالى القرى الواقعة فى نطاقها، كما تأتى ضمن خطة عمل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة" لتلبية احتياجات المجتمع من القوافل المتكاملة والتى تطلقها الجامعة بصفة مستمرة، حيث تهدف إلى تقديم كافة الرعاية لمختلف الفئات فى شتى المجالات فى الفرى موضع التنفيذ.

إنشاء مدرسة
إنشاء مدرسة

وشدد على أهمية تكامل جهود الحكومة والقطاعين الأهلى والخاص، وهو ما وجه به الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية عندما أطلق المبادرة الرئاسية حياة كريمة فى عام 2019، وهو ما يجعل الكشف على عدد كبير من الأهالى وتقديم العلاج المجانى لهم أمرا يسيرا وممكنا.

وأوضح رئيس الجامعة أنه انطلاقا من الدور الحيوى الذى تقوم به الجامعة فى خدمة المجتمع و أن دورها لا يقف على ما تقدمه من خدمات تعليمية وبحثية، وإنما يتخطاه إلى مجالات أوسع، يستفيد منها بشكل مباشر وغير مباشر قطاع كبير من المواطنين، ممثلا فى قوافل الخدمات الطبية والبيطرية والزراعية والإرشادية والتوعية فى مختلف المجالات للمواطنين فى المناطق النائية .

وأكد أن القوافل الطبية التى تنظمها الجامعة التى توفر منظومة مجانية متكاملة لعلاج المرضى بداية من الكشف الطبى مرورا بالتحاليل والأشعة اللازمة وصرف الأدوية بالإضافة إلى تحويل الحالات المرضية الحرجة والتى تتطلب فحص مناظير وعمليات جراحية أو إقامة بمستشفيات الجامعة.

وقال الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الجامعة تنظم قافلة طبية متكاملة للقرى الأكثر احتياجاَ وذلك بالتنسيق مع كلية الطب بالجامعة والهيئة العامة للتأمين الصحى ومديريتى الشئون الصحية والتربية والتعليم بكفر الشيخ .

وصرح الدكتور طارق عبد الباقي، وكيل كلية الطب، أن القافلة الشاملة تهتم بشكل فعال فى تنمية الوعى الصحى بإشراف أساتذة متخصصين من كليات "الطب، والتمريض" وطب الفم والأسنان من خلال تخصصات الباطنة، العيون والرمد،الأنف والأذن والحنجرة، النساء والتوليد ، الجلدية والتناسلية، النفسية والعصبية، الأطفال و جراحة عامة، جراحة عظام، جراحة المسالك البولية، جراحة المخ و الأعصاب والأمراض الصدرية، بالإضافة إلى تخصصات أخرى.

جانب من القافلة
جانب من القافلة

وأشار عبد الباقى إلى تضمن القافلة أيضا عيادة خاصة من كلية التمريض لقياس نسبة السكر فى الدم والوزن والطول وقياس ضغط الدم وتقديم إرشادات للسيدات والأطفال فى العناية الشخصية والتغذية السليمة مع تقديم التوعية الخاصة للوقاية من مرض السكرى والضغط و كيفية العناية بالقدم السكرى وأنيميا الأطفال وإرشادات للسيدات عن الصحة الإنجابية والأطفال فى التغذية السليمة للوقاية من سوء التغذية.

كما قدم فريق كلية طب الفم والأسنان محاضرة توعية لنشر الوعى الصحى للعناية بالفم والأسنان والأساليب المتبعة للوقاية من أمراض تسوس الأسنان والعناية بالفم بصفة عامة.

جانب من حملة
جانب من حملة

وأوضح الدكتور طارق عبد الباقي، وكيل كلية الطب لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أنه جرى الكشف المجانى على جميع المرضى وعددهم "1214" على يد نخبة من الأطباء المتخصصين والمتميزين فى مختلف التخصصات، كما تم صرف العلاج فى تلك التخصصات بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة.

صحة بنىس ويف
صحة بنىى سويف

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة