النواب الأمريكى يصوت لمعاقبة نائب جمهورى بسبب فيديو "أنيميشن"

الخميس، 18 نوفمبر 2021 09:39 ص
النواب الأمريكى يصوت لمعاقبة نائب جمهورى بسبب فيديو "أنيميشن" النائب بول جوسار
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صوت مجلس النواب الامريكى بأغلبية كبيرة على توجيه اللوم إلى النائب بول جوسار، الجمهورى من ولاية أريزونا، وإزالته من عضوية اللجان التي يشغلها، وذلك بعدما نشر فيديو "أنيميشن" مركب يصوره وهو يهاجم بعنف النائبة ألكسندريا اوكازيو كورتيز والرئيس جو بايدن.

وانضم جمهوريان فقط، وهما النائبان ليز تشينى وأدم وكينزينجر لكافة النواب الديمقراطيين مع تصويت المجلس بـ 223 مقابل رفض 207 مع تصويت النائب ديفيد جويس "حاضر" بمعاقبة جواسر.

 وفى مشهد استثنائى، تم إجبار جوسار على الوقوف فى وسط مجلس النواب مع قراءة رئيسة المجلس نانسى بيلوسى بصوت مرتفع القرار الذى جعله النائب رقم 24 فى تاريخ المجلس الممتد على مدار أكثر من 200 عام الذى يتم معاقبته.

 وسيتم إخراج جوسار من لجنة الرقابة والإصلاح، والتي كان يعمل فيها مع اأكازيو كورتيز، وأيضا من لجنة الموارد الوطنية.

وسبق أن أرجأ القادة الديمقراطيون السماح بإجراء تصويت على قرارات لمعاقب العديد من الجمهوريين الآخرين هذا العام، بكل أساسى لترويجهم لمزاعم الرئيس السابق دونالد ترامب الكاذبة بشأن تزوير انتخابات 2020 أو التقليل من فادحة الهجوم على الكابيتول فى 6 يناير.

 إلا أنهم قرروا فى النهاية أن الفيديو المركب المعدل الذى نشره جوسار الأسبوع الماضى، والذى يصوره وهو يقتل أوكازيو كورتيز يلوح بالسيوف صوب بايدن، تجاوز الحد فى الوقت الذى يواجه فيه قادة الكونجرس مستويات غير مسبوقة من التهديدات العنيفة.

وكانت أوكازيو كورتيز قد حثت زملائها فى خطاب مؤثر فى مجلس النواب قبل التصويت على ضرورة أن يضحوا أنهم لن يتسامحوا مع أى نائب يروج لاى صور للعنف السياسى.

 وقال أوكازيو كورتيز ما هيى الصعوبة الشديدة فى القول بأن هذا خطأ، الامر لا يتعلق بى، ولا بالنائب جوسار، ولكنه يتعلق بما نحن مستعدون لقبوله.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة