مسؤول ليبى يبحث مع المبعوث الأممى آخر مستجدات المشهد السياسى فى ليبيا

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 08:37 م
مسؤول ليبى يبحث مع المبعوث الأممى آخر مستجدات المشهد السياسى فى ليبيا المبعوث الأممى لدى ليبيا ونائب رئيس المجلس الرئاسى
كتب: أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبى، عبد الله اللافى، خلال لقائه المبعوث الأممى إلى ليبيا "يان كوبتش"، اليوم، الأربعاء، آخر مستجدات المشهد السياسي في ليبيا، بعد إعلان بعض الشخصيات ترشحها للانتخابات الرئاسية ، وردود فعل الشارع الليبي حولها.

وتناول اللقاء الذى عقد بديوان المجلس الرئاسي، بحسب وكالة الأنباء الليبية، موقف بعض المناطق التي أعلنت عدم مشاركتها في الانتخابات، كردة فعل لترشح بعض الشخصيات الجدلية.

وأكد اللافى حق الترشح لكل مواطن ليبي يجد في نفسه القدرة على خوض غمار الانتخابات دون إقصاء، مالم تكون هناك مواد قانونية تمنعه من الترشح، مشيرا للقائه بعض التشكيلات الأمنية والعسكرية في عدد من المناطق، وطمأنتهم بإجراء، وسير الانتخابات في موعدها، والتواصل مع المناطق الرافضة المشاركة في الانتخابات، لإقناعها بالعدول عن قرارها، لضمان إجراء الانتخابات في بيئة آمنة.

من جهته، أثنى "كوبتش"، على الجهود المبذولة لضمان إجراء الانتخابات في موعدها، وفق الآلية التي وضعتها المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، وأكد استمرار دعم البعثة لكل الخطوات التي تساهم في تحقيق استقرار ليبيا.

وأشاد المبعوث الأممي لدى ليبيا بمحتوى البيان المشترك الذي صدر في ختام فعاليات مؤتمر باريس للسلام حول ليبيا، الذي حضره رئيس المجلس الرئاسي، ورئيس حكومة الوحدة الوطنية، ودعوته إجراء الانتخابات في موعدها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة