محافظ الغربية يفتتح 3 مدارس ومحطة صرف بطنطا وكفر الزيات بتكلفة 35 مليون جنيه

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 12:18 م
محافظ الغربية يفتتح 3 مدارس ومحطة صرف بطنطا وكفر الزيات بتكلفة 35 مليون جنيه محافظ الغربية يفتتح 3 مدارس
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، اليوم، ثلاث مدارس ومحطة للصرف الصحى بطنطا وكفر الزيات، وذلك بحضور المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم، المهندس أحمد إبراهيم مدير هيئة الأبنية التعليمية والمهندس عبد السلام بركات رئيس الجهاز التنفيذى لمشروعات الصرف الصحى بالغربية.

بدأت الافتتاحات بافتتاح مبنى إضافى بمدرسة الشهيد الرائد محمد إبراهيم الخولى الإعدادية والذى تم بناؤه على مساحة 500 متر مربع بتكلفة 527 ألف جنيه خلال 11 شهر.

وأشار المهندس ناصر حسن إلى أن المبنى الجديد يحتوى على 27 فصل دراسى وسيساهم فى تخفيض الكثافة الطلابية داخل المدرسة والتى وصل إجمالى عدد الطلاب بها إلى 2690 طالب بمعدل 36 طالب فى الفصل الواحد خلال الفترة الدراسية الواحدة.

كما افتتح المحافظ مدرسة عزبة فراج للتعليم الأساسى والمقامة على مساحة 1725 متر مربع وتم إنشاؤها بتكلفة 4.8 مليون جنيه، حيث أشار المهندس محمد إبراهيم إلى أن هيئة الأبنية التعليمية أنهت المدرسة خلال 12 شهر، وتشتمل المدرسة على 9 فصول دراسية و2 فصل رياض أطفال لخدمة أهالى القرية.

وفى ذات السياق، افتتح المحافظ مدرسة كفر الشيخ سليم الابتدائية والمقامة على مساحة 1040 متر مربع، وتتكون من 5 أدوار وتحتوى على 6 فصول دراسية و 2 فصل رياض أطفال، وتم بناؤها بتكلفة 4.5 مليون جنيه.

واخْتُتِمَتْ الجولة بافتتاح محطة الصرف الصحى بقرية كفر الشيخ على بمركز كفر الزيات، حيث استمع المحافظ إلى شرح تفصيلى من المهندس عبد السلام بركات، الذى أوضح أن المحطة استغرق بناؤها 3 سنوات بتكلفة 25 مليون جنيه لخدمة 10 آلاف نسمة، وتتكون من محطة رفع، خط طرد وشبكة انحدار بقدرة 1340 متر مكعب يومياً.

وأكد  الدكتور طارق رحمى على أن الدولة المصرية فى عهد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، مستمرة فى تقديم خدمات الصرف الصحى لأهالينا بجميع القرى، خاصةً مع قرب دخول مبادرة "حياة كريمة" لمركز كفر الزيات، والذى تم توصيل خدمة الصرف الصحى به إلى 21 قرية من إجمالى 37 وجارى العمل فى 8 آخرين ودراسة تغطية ال 8 قرى المتبقية.

جاء ذلك بحضور المحاسب حسام عبد اللطيف رئيس مركز ومدينة طنطا، امحمود عيسى رئيس حى ثان طنطا عادل داوود رئيس حى أول طنطا.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة