دخلنا مقبرة "تفاح الجنة".. الكاكا بيدفنوها فى ترب بدون تهوية علشان تستوى

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 01:49 م
دخلنا مقبرة "تفاح الجنة".. الكاكا بيدفنوها فى ترب بدون تهوية علشان تستوى الكاكا
أحمد إسماعيل - محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم تلفزيون اليوم السابع لايف جديدا يكشف فيه تفاصيل مراحل تسوية الكاكا أو "تفاح الجنة"، الشىء الغريب الذى لا يعرفه الكثير من الأشخاص كيفية نضج ثمار الكاكا، والخطوات التي يقوم بها التجار لتسويتها وحصولها على هذا اللون الجميل.

فالكاكا واحدة من أشهر الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف التى تعمل على تعزيز صحة الجسم والمناعة والوقاية من الأمراض والفيروسات.

انتقلت عدسة اليوم السابع مع المعلم حسين اللورد، داخل مدفن الكاكا وهو المكان الذى جرى إعداده خصيصا لتسوية العديد من الفاكهة التي لا بد من وضعها في درجة حرارة عالية للوصول إلى مرحلة النضج المطلوبة.

وأضاف المعلم حسين اللورد أن ترب الفاكهة أو مدفن الفاكهة هو مكان لا يوجد به أي فتحة تهوية ويشبه ترب الموتى وتضع فيه فاكهة الكاكا عقب قطفها من الشجر، لفترة معينة تصل إلى 24 ساعة أو 36 ساعة وبدرجة حرارة داخل المدفن تصل إلى 60 درجة مئوية، حتى تستطع الحصول على فاكهة الكاكا.

وتابع المعلم حسين حديثه قائلا: الوضع يختلف من فصل الصيف إلى الشتاء، ففي فصل الصيف 24 ساعة فقط يتم تسوية الفاكهة فيها، ولكن في فصل الشتاء ممكن أن تصل مدة التسوية إلى يومان أو ثلاثة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة