أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على المنتخبات المتأهلة للملحق الأوروبي لتصفيات كاس العالم 2022

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 12:38 ص
تعرف على المنتخبات المتأهلة للملحق الأوروبي لتصفيات كاس العالم 2022 كاس العالم 2022
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتمت مرحلة المجموعات من التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، مساء الثلاثاء، بتأهل 10 منتخبات مباشرة إلى مونديال قطر، بينما تخوض اثنا عشر منتخبا الملحق الأوروبي من أجل تحديد 3 منتخبات متأهلة لكأس العالم.  

وتأهلت 10 منتخبات أوروبية مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2022، وهى، فرنسا، ألمانيا، إنجلترا، بلجيكا، كرواتيا، الدنمارك، هولندا، صربيا، سويسرا وإسبانيا. 

بينما تأهلت 10 منتخبات أصحاب المركز الثانى فى المجموعات العشر للملحق الأوروبي، وهى البرتغال، السويد، إيطاليا، اسكتلندا، روسيا، بولندا، مقدونيا الشمالية، أوكرانيا، ويلز، وتركيا، بجانب منتخبى التشيك والنمسا اللذين احتلا صدارة مجموعتيهما في دوري الأمم الأوروبية ولم ينجحا في حجز مقاعد في الملحق.

وسيتم تقسيم المنتخبات المشاركة في الملحق الأثنى عشر إلى ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة أربعة منتخبات يتم تحديدها عن طريق القرعة.

وتتنافس المنتخبات بنظام نصف النهائي والنهائي من مباراة واحدة، حيث تقام مباراتين فى كل مجموعة ليتأهل الفائز منهم إلى المباراة النهائية، والفائزة يتأهل إلى المونديال وهكذا فى باقى المجموعات. 

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن موعد إجراء قرعة الملحق الأوروبي للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022، سيكون يوم الجمعة 26 نوفمبر الجارى، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مصر.

وتقام مباريات نصف نهائي الملحق الأوروبي المؤهل إلى كأس العالم 2022 يومي 24 و25 مارس 2022، فيما تقام المباريات النهائية بين المنتخبات المتأهلة لها يومي 28 و29 مارس من العام المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة