أكرم القصاص - علا الشافعي

"العليا للانتخابات الليبية": استلام طلبات الترشح لا يعنى قبولها

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 02:41 م
"العليا للانتخابات الليبية": استلام طلبات الترشح لا يعنى قبولها انتخابات ليبيا ـ صورة أرشيفية
طرابلس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت المفوضية العليا للانتخابات الليبية، أن تقديم طلبات الترشح لا يعنى بالضرورة قبولها، بل سيتم النظر فى صحتها، وأوضحت المفوضية - فى بيان أوردته وكالة الأنباء الليبية "وال" - أن طلبات الترشح المقدمة إلى المفوضية لا تعني بالضرورة أن طلب المترشح قد قُبل، بل هي عملية استلام فقط، وعقب تلقي الطلب سيتم التحقق من استيفاء كامل المستندات المطلوبة، ومن ثم إحالتها إلى الجهات المختصة للنظر في مدى صحتها.
 
وأشارت إلى أنه بمجرد استكمال عملية التحقق والتدقيق في طلبات المترشحين، ونشر ما يعرف بــ (القوائم الأولية) وهي القوائم التي تضم أسماء المترشحين الذين استوفوا كامل الشروط والمستندات الدالة، سيتم فتح باب الطعون، ومباشرة النظر فيها من قبل لجان الطعون الابتدائية والاستئناف بالمحاكم المعنية، وتستمر هذه المرحلة مدة 12 يوما.
 
وأضافت أنه عند اكتمال مرحلة الطعون والفصل فيها، سوف تقوم المفوضية بنشر ما يعرف بــ (القوائم النهائية).
 
يذكر أنه تم فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية بدأ من يوم الاثنين الـ8 من نوفمبر الجاري، وسينتهي يوم 22 من الشهر ذاته.
 
من جانب اخر، أكدت السفارة الأمريكية فى طرابلس، أن مجتمع الأعمال الأمريكى مهتم بشدة بالشراكة مع ليبيا، وكذلك باستمرار الاستقرار الوضع السياسى.
 
وقال السفير الأمريكي بطرابلس "نورلاند "، في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الليبية،اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة تدعم وبشدة الانتخابات، مؤكدا أهمية الحفاظ على المؤسسة الوطنية للنفط ، موحدة وتكنوقراطية ومستقلة في مواجهة التحديات المستمرة لعملياتها .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة