أمانة العمال بحزب إرادة جيل تبحث اليوم قرار عمل وثيقة تأمين للعاملين بالخارج

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 02:00 م
أمانة العمال بحزب إرادة جيل تبحث اليوم قرار عمل وثيقة تأمين للعاملين بالخارج النائب تيسير مطر
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجتمع اليوم الأربعاء أمانة العمال بحزب إرادة جيل، لمناقشة عدد كبير من القضايا التي تشغل المجتمع العمالي، حيث تناقش قرار الحكومة بعمل وثيقة تأمين للعاملين بالخارج في الحالة الصحية والعلاج والوفاة والتعويض باشتراك سنوي، كما تناقش كيفية استثمار العمالة المدربة والخارجية من تصفية قطاع الاعمال العام وخاصة في الأجر والامتيازات".

كان  النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل، ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية، أشاد باجتماع أمانات العمال بالأحزاب السياسية المصرية، مثمنا جهود الرئيس عبد الفتاح السيسى للعمالة المصرية، قائلا :" نحن نرى رئيسنا عبد الفتاح السيسى يتجول وسط العمال صباح كل يوم ليرى بنفسه مسار العمل والإنجازات، ونراه يتحرك فى كل المجالات".

ودعا "مطر" أن تستثمر كل الإدارات سواء فى الشركات أو المصانع العمالة المصرية، داعيا أن يقتدى الجميع بنشاط الرئيس عبد الفتاح السيىسى، منتقدا فكرة التقليل من كلمة "عامل"، مؤكدا أن جميع من فى أى مصنع أو شركة يطلق عليه مصطلح "عامل" حتى رئيس مجلس الإدارة، وكلمة عامل لا تطلق فقط على "الفواعلية".

وتساءل "مطر" ما هو السبب الرئيسى فى فشل الشركات قطاع الأعمال؟ مجيبا على السؤال بقوله: "الإدارات هى السبب الرئيسى فى الفشل وليس العمال" داعيا أن يكون للعمال فى كل شركة أو مصنع نسبة من الأرباح حالة نجاح المؤسسات، قائلا: "وما المانع فى أن يربح العمال طالما الشركات تنجح".

وأكد تيسير مطر على أهمية دور الأحزاب المصرية فى دعم العمال، مشيرا إلى أن دور الأحزاب المصرية تجاه العمال يتمثل فى بناء وعى العمالة المصرية وتعريفهم بحقوقهم والوجبات التى عليهم"، داعيا أن تيواصل قيادات الأحزاب المصرية مع العمال فى المصانع والشركات، فضلا عن التواصل مع العمالة غير المنتظمة، لتوسيع مفهوم الوعى لديهم".

ودعا تيسير مطر، أن يعقد خلال الأيام المقبلة اجتماع موسع بين قيادات الأحزاب والقيادات العمالية فى النقابات والاتحادات لمناقشة دور الأحزاب لدعم العمالة المصرية وبحث جميع القضايا العمالية، مطالبا الأحزاب بالتفاعل مع القضايا العمالية وطرح أفكار، مضيفا:" الأحزاب قوى لا يستهان بها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة