أكرم القصاص - علا الشافعي

أضخم نوع ليمون بمصر على الشجر.. الإيطالى أكبر من البرتقال وسعره مفاجأة "فيديو"

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 03:49 م
أضخم نوع ليمون بمصر على الشجر.. الإيطالى أكبر من البرتقال وسعره مفاجأة "فيديو" الليمون الأضاليا
محمد محسوب - أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم تلفزيون اليوم السابع لايف جديدا يكشف فيه أضخم نوع ليمون في مصر على الشجر، حيث رصدت عدسة اليوم السابع تفاصيل زراعة أضخم ليمون في مصر بحجم البرتقال، وهو ما يطلق عليه الإيطالى أو"الليمون الأضاليا".

في البداية، قال المعلم حسين منصور تاجر موالح، أن الليمون الإيطالى يزرع في الأراضى السمراء بالقليوبية وكذلك في المناطق الجبالية، ويكون وسط زراعة البرتقال واليوسفي، حيث يلقى نفس الخدمة في الزراعة، وتكثر زراعته في إدكو ورشيد.

وأضاف المعلم حسين، في حديثه، أن حجم الليمون الإيطالى يشبه الجوافة في الشكل ويزيد عليها الإقبال في الأسواق، وكذلك التصدير ويستخدم في عمل المخللات والعصائر.

واسترسل المعلم حسين في حديثه قائلا إن أسعار الليمون الإيطالى في التصدير تبدأ من 7 جنيهات للكيلو، بينما في الأسواق يكون سعر الكيلو حسب العرض والطلب.

الجدير بالذكر، أن الليمون الإيطالى يحتوى على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين ج، ب 6، بالإضافة إلى مجموعة من المعادن مثل الكالسيوم، والفسفور، والحديد، والزنك، والبوتاسيوم، والنحاس، كما يحتوي على بعض الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة وحمض الفوليك وحامض الستريك، وهذه العناصر تمنح الجسم الكثير من الفوائد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة