منتخب الجزائر ضد بوركينا فاسو.. ثنائية تفصل سليمانى عن رقم قياسى

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 04:39 م
منتخب الجزائر ضد بوركينا فاسو.. ثنائية تفصل سليمانى عن رقم قياسى سليمانى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى النجم الجزائرى إسلام سليماني، مهاجم أولمبيك ليون الفرنسي، لمعادلة الرقم القياسى المسجل النجم الإيفوارى السابق ديديه دروجبا، في صدارة أفضل هدافى تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم في التاريخ، وذلك خلال مواجهة محاربى الصحراء مع بوركينا فاسو.

ويلتقى منتخب الجزائر مع ضيفه بوركينا فاسو على ملعب "مصطفى تشاكر" فى إطار مباريات المجموعة الأولى من منافسات الجولة السادسة من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، في السادسة مساء اليوم.

ويملك سليمانى فى رصيده 16 هدفا فى تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم على مدار مشاركاته مع منتخب بلاده ليحتل المركز الثالث فى قائمة أفضل الهدافين، وفقا لما ذكرته شبكة "DZFoot" الجزائرية.

ويتصدر الإيفوارى ديديه دروجبا قائمة الهدافين التاريخيين للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم برصيد 18 هدفا، يليه النجم الكاميروني صامويل إيتو برصيد 17 هدفا متساويا مع مهاجم منتخب بوركينا فاسو السابق موموني داجانو، فيما يأتي سليمانى ثالثا متساويا مع نجم توجو السابق إيمانويل أديبايور ثالثا برصيد 16 هدفا.

وأحرز سليمانى هدفا فى فوز منتخب الجزائر على نظيره الجيبوتى بنتيجة 4-0، فى اللقاء الذى جمع المنتخبين باستاد "القاهرة" ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

ويتصدر "الخضر" ترتيب المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة، ويأتى بوركينا فى المركز الثاني بـ11 نقطة، ويكفى أبطال أفريقيا التعادل على ملعبهم للتأهل، وستكون مواجهة الجزائر مع بوركينا فاسو حاسمة فى تأهل أحد المنتخبين.

ونجح منتخب الجزائر فى الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم آخر 32 مباراة في جميع البطولات، ليصبح صاحب أفضل سلسلة من عدم خسارة في مباريات متتالية بالعالم في الوقت الحالي.

وأصبح منتخب الجزائر قريبا من تحطيم الرقم القياسي العالمي في سلسلة اللا هزيمة للمنتخبات، والمسجل باسم منتخب إيطاليا برصيد 37 مباراة، والذي حققه منتخب الأزوري في وقت سابق من هذا العام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة