مساعد وزير المالية: أكثر من 58 ألف مصدر سجلوا على منظومة الـ"ACI"

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 07:23 م
مساعد وزير المالية: أكثر من 58 ألف مصدر سجلوا على منظومة الـ"ACI" وزارة المالية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة منى ناصر ، مساعد وزير المالية، إنه منذ بداية شهر أكتوبر الماضى وحتى الآن تم رفض 1862 شحنة، بعد تطبيق منظومة التسجيل المسبق للشحنات"ACI" ، موضحة أن إصرار البعض على عدم الألتزام بالمعايير الجمركية الجديدة التي تتبعها الدولة المصرية، يعكس قناعتهم بعدم قدراتنا على التطبيق والمتابعة وهو ما لا يمت للواقع بصلة، وتابعت:"الشحنة الواحدة تتضمن ما بين 8 إلى 10 حاويات".

وأضافت "منى ناصر"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "صالة التحرير"، الذى تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر قناة "صدى البلد"، أن هناك 25 ألف و650 مستورد ومخلص جمركى سجلوا فى المنظومة حتى الآن، مضيفة:" 22 ألف 847 مستورد من إجمالي تقريباً 23 ألف".

ومن حيث عدد المصدرين الذين الذين سجلوا على المنظومة الجديدة التسجيل المسبق للشحنات"ACI"، قالت مساعد وزير المالية، أن الرقم بلغ 58 ألف و273 ، لافتة إلى أن هذا الرقم غير ثابت ويمكن له أن يرتفع وفق أعداد الشحنات التي تدخل البلاد.

وأكدت "منى ناصر"، أن تطبيق القانون أمر واقع الآن بفضل توجيهات الرئيس السيسى، الذى كلف بأن يتم وضع معايير عالية للسلع التي تدخل البلاد ويستهلكها المصريين ، وتابعت:"حتت التحايل لم يعد موجود الآن ..العاملين في المنظومة المصرية على قلب رجل واحد من أجل تفعيل القانون ..والشعب المصري يستحق أحلا سلعة بأعلى مستويات".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة