أكرم القصاص - علا الشافعي

بطريرك الروم الأرثوذكس يترأس القداس الإلهى فى كنيسة بجنوب أفريقيا

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 01:49 م
بطريرك الروم الأرثوذكس يترأس القداس الإلهى فى كنيسة بجنوب أفريقيا بطريرك الروم الأرثوذكس يترأس القداس الإلهى
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترأس البابا ثيودروس الثانى، بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا، القداس الإلهى البطريركي في كنيسة بشارة والدة الإله في بريتوريا، بمعاونة المتروبوليت دماسكينوس مطران يوانيبوليوس (جوهانسبرج وبروتيريا).

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

وحضر القداس الإلهى سفير قبرص أندرياس ماندريتيس، ممثل السفارة اليونانية السيد ستيفانوس إيوانيديس، القنصل العام لليونان في جوهانسبرج يوانيس هاتزانتوناكيس، اللذين شكر غبطته فى شخصهما قبرص واليونان على مساعدتهما لبطريركية الإسكندرية وعلى وجه الخصوص فى عمل الإرساليات هناك، وذلك من خلال تقديم السلع المادية والأدوية واللقاحات والمواد الغذائية. كما شكر بحرارة المتروبوليت داماسكينوس وكذلك راعي الرعية، اللذين ظلا دائمًا طوال الوباء بجانب قطيعهما.

وفى مساء اليوم نفسه حضر غبطته حفل الاستقبال الذى رتب على شرفه، فى مقر القنصلية اليونانية فى جوهانسبرج، بحضور الأعضاء بارزين في الجالية اليونانية.

وزار البابا ثيودروس برفقة مطران يوانيبوليوس (جوهانسبرج وبروتيريا) مركز "جريس" للمنظمات غير الحكومية في منطقة "يوفيل" الذي يقوم بعمل مهم لإغاثة أطفال السكان المحليين وتوفير الطعام والتعليم لهم.

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

وعبر غبطته عن سعادته بوجود المركز والعمل الذي يقوم به، حيث يساهم في رفع المستوى المعيشي لمئات العائلات فى المنطقة، وقام بتوزيع الهدايا على الجميع. وتمنى الصحة والقوة للأشخاص الذين يعملون بلا كلل لتقديم حياة أفضل للأطفال.

وحضر غبطته مأدبة عشاء مع مطران يوانيبوليوس التي أقيمت على شرفه في مركز "جريس"، وأشار في كلمة له إلى أن وجود بطريركية الإسكندرية وسائر أفريقيا له تاريخ عميق يعود إلى القديس مرقص الرسول، وهي أيضًا ركن من أركان الاستقرار وضمانة لاستمرار تقليد البطريركية وعملها.

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة