أكرم القصاص - علا الشافعي

المنتخب السعودى يقترب من كأس العالم بسجل مثالى فى تصفيات آسيا

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 04:41 م
المنتخب السعودى يقترب من كأس العالم بسجل مثالى فى تصفيات آسيا المنتخب السعودي
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل المنتخب السعودى أرقامه المميزة في التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022، بعدما تخطى مضيفه منتخب فيتنام، بهدف دون رد، في المواجهة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء، على ملعب "ماي دينه" الوطني، ضمن منافسات الجولة السادسة من التصفيات الأسيوية النهائية، ليقترب الأخضر السعودى من التأهل لمونديال قطر العام المقبل.

المنتخب السعودي

ونجح المنتخب السعودي في الحفاظ على صدارة جدول ترتيب المجموعة الثانية بعدما رفع رصيده إلى 16 نقطة بفارق 6 نقاط عن منتخب أستراليا الوصيف برصيد 10 نقاط ويلتقى بعد قليل مع الصين في نفس الجولة.

وحصد منتخب السعودية بقيادة مدربه الفرنسي هيرفي رينارد، نقاطه الـ16 من إجمالي 6 مواجهات خاضها في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية، حيث حقق 5 انتصارات بالإضافة إلى تعادل وحيد وحافظ على سجله خاليا من الهزائم، وسجل لاعبوه 9 أهداف "الأقوى هجوميا في المجموعة" واستقبلت شباكه 3 أهداف "الأقوى دفاعيا" متساويا مع أستراليا واليابان.

تصفيات كاس العالم اسيا

وتقام الجولة السابعة من منافسات المجموعة يوم يناير 2022، حيث تلتقي السعودية مع عمان، واليابان مع الصين، وأستراليا مع فيتنام.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز السعودية على فيتنام 3-1 في الرياض، في حين شهدت الجولة الثانية فوز السعودية على عمان 1-0 في مسقط.

وشهدت الجولة الثالثة فوز السعودية على اليابان 1-0 في جدة، فيما شهدت الجولة الرابعة فوز السعودية على الصين 3-2 في جدة، وفى الجولة الخامسة، تعادل منتخب السعودية مع أستراليا سلبيا.

وينص نظام الصعود فى تصفيات آسيا لكأس العالم، على تأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، في حين يتقابل الفريقين الحاصلين على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي.
 
FEUhyX2WUAgl05Q
 
FEUhcN6WQAIJ5-8
 
FEUJFSlVEAIZ2Ts
 
FEUNeyoUYAoNPVC









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة