الستات ميعرفوش يكدبوا يسلط الضوء على جهود الدولة لمناهضة العنف ضد المرأة.. ويعرض دراسة تؤكد: عقل المرأة يسبق عقل الرجل بأربع سنوات.. وإيمان عز الدين: نعيش الآن العصر الذهبى للمرأة

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 09:40 م
الستات ميعرفوش يكدبوا يسلط الضوء على جهود الدولة لمناهضة العنف ضد المرأة.. ويعرض دراسة تؤكد: عقل المرأة يسبق عقل الرجل بأربع سنوات.. وإيمان عز الدين: نعيش الآن العصر الذهبى للمرأة الستات ميعرفوش يكدبوا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، المذاع على قناة سى بى سى، الضوء على جهود المجلس القومى للمرأة لتعزيز دور المرأة في المجتمع، حيث قالت الإعلامية منى عبد الغنى، مقدمة البرنامج، إن المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى، يبذل جهود عزيزة لتمكين المرأة والرفعة من شأنها ومكانتها.

وأضافت الإعلامية منى عبد الغنى، أن مصر تنفذ اتفاقية القضاء على كل أشكال التمييز ضد المرأة، من خلال تنفيذ حملة الـ 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة وتنفيذ كل الاتفاقيات الخاصة بالتصدى لكل أشكال العنف ضد المرأة ضمن مساعى الدولة لتعزيز دور المرأة في المجتمع.

ولفتت الإعلامية منى عبد الغنى، إلى أن حملة 16يوما تبدأ من 25 نوفمبر حتى 10 ديسمبر المقبل، موضحة أن الفترة الراهنة يشهد ملف المرأة تقدم كبير على كافة الأصعدة في ظل الاهتمام الكبير الذى توليه الدولة للاهتمام بالمرأة.

 

بدورها قالت الإعلامية هبة الأباصيرى، إن الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، بشكل إنسانى هي نموذج يحتذى به بالقدرة على الصمود والنجاح والقدرة على تحقيق النجاح رغم المصاعب الشديدة التي واجهتها.

وأضافت الإعلامية هبة الأباصيرى، خلال البرنامج، أن الدكتورة مايا مرسى تضع خلفها كل الابتلاءات التي أصيبت بها والآلام الصعبة التي عايشتها ، فمنذ شهور بسيطة فقدت ابنها وهذا من أصعب الابتلاءات، ولكن رغم ذلك واصلت مشوارها في دعم المرأة المصرية والدفاع عن قضاياها.

ولفتت الإعلامية هبة الأباصيرى، إلى أنه رغم الألم الذى بداخل الدكتورة مايا مرسى إلا أنها تعمل بكل اجتهاد من أجل الدفاع عن المرأة ودورها في المجتمع، فكل تحية لها .

 

فيما وجهت الإعلامية إيمان عز الدين، مقدمة البرنامج، الشكر للقيادة السياسية في مصر على دعمها ملف تمكين المرأة المصرية قائلة: كل التحية للقيادة السياسية التي تهتم بالمرأة واحتياجاتها وصحتها ومشاركتها في سوق العمل والقوانين التي تعزز وضع المرأة المصرية في كل المستويات والأنشطة .

وأضافت الإعلامية إيمان عز الدين، خلال البرنامج، أن المرأة المصرية أصبحت حاضرة في كل المشاهد، وأصبحنا نعيش الآن العصر الذهبى للمرأة ، في ظل حكم الرئيس عبد الفتاح السيسى، والذى يهتم بشكل كبير بتعزيز مكانة ودور المرأة في المجتمع المصرى.

وتابعت: مصر لها بصمة فاعلة في حملة الـ 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة، موضحا أن الدول يقاس مدى رقيها وتقدمها بمدى احترامها للمرأة، ونحن دائما نحن في الطريق الصحيح.

 

وأكدت الإعلامية هبة الأباصيرى، أن هناك دراسة تؤكد أن عقل المرأة يسبق عقل الرجل بأربع سنوات، والمرأة أكثر في القدرة العقلية من الرجل، ولكن الرجل لديه سلام نفسى أكثر من المرأة، فيما قالت الإعلامية منى عبد الغنى، إن علماء الأعصاب في كلية الطب بجامعة واشنطن قوة الذاكرة والعقل أكبر من الرجل .

وعرض البرنامج فقرة حول ظهور بعض العلامات في الشعر، وضرورة أن تتخذ المرأة خطوات للعلاج حال ظهور تلك العلامات، حيث قال الدكتور عاصم فرج، أستاذ الأمراض الجلدية والتجميل، الشعر ممكن يغضب ويعجز، ويكشر حسب الحالة المزاجية للشخص.

وأضاف أستاذ الأمراض الجلدية والتجميل، خلال البرنامج، أن أكثر عضو يحزن في الجسم هو الشعر، فعندما يحزن الرجل زوجته فإن هذا يؤثر على شعرها، وكذلك حال إصابة الشخص بفيروس كورونا، فإن هذا يتسبب في أن يتعرضا لشعب للجفاف، وتابع، أن التشيخ كنا نظنه صفة من صفات الجلد، وأنه حكر على الجلد، لكن أيضا الشعر يتعرض للتشيخ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة