أكرم القصاص - علا الشافعي

الأرصاد تحذر من وصول الأمطار للقاهرة.. اعرف أماكن سقوطها قبل نزولك من المنزل

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 09:00 ص
الأرصاد تحذر من وصول الأمطار للقاهرة.. اعرف أماكن سقوطها قبل نزولك من المنزل
رامى نوار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة أعدها رامى نوار وقدمتها شروق وجدى، لاستعراض حالة الطقس من اليوم وحتى السبت القادم.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الثلاثاء، استمرار الأجواء الخريفية على كافة الأنحاء، حيث انخفاض درجات الحرارة ليسود طقس معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد، وليلاً يسود طقس لطيف على كافة الأنحاء فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن حدوث شبورة مائية كثيفة فى الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية السلوم ومطروح والإسكندرية، وأمطار خفيفة مساء غدا وحتى صباح الأربعاء على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والوجه البحرى على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الثلاثاء فهى: القاهرة العظمى 26 درجة والصغرى 18 درجة، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 18 درجة، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 18 درجة، وسوهاج العظمى 27 درجة والصغرى 17 درجة، وقنا العظمى 28 درجة والصغرى 16 درجة، وأسوان العظمى 29 درجة والصغرى 20 درجة.

خريطة الظواهر الجوية خلال الأيام القادمة

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من اليوم حتى إلى السبت المقبل، حيث يشهد نشهد شبورة مائية كثيفة أحيانا فى الصباح الباكر حتى الساعة الثامنة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة

أما غداً الأربعاء 17 نوفمبر، يستمر تأثر البلاد بشبورة مائية كثيفة أحيانا فى الصباح الباكر حتى الساعة الثامنة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد ، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى على فترات متقطعة

  ومع يومى الخميس والجمعة، يستمر تأثر شبورة مائية كثيفة أحيانا فى الصباح الباكر حتى الساعة الثامنة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد .

واعتبارا من السبت حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية حيث تسقط الأمطار تكون متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى ، ونظرا للتغيرات الحادة والسريعة ومخرجات النماذج العددية سيتم الإعلان عن تفاصيل كميات ومناطق الأمطار الأيام المقبلة.

تفاصيل درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة حتى السبت المقبل وهى:-

الثلاثاء 16 نوفمبر 

 القاهرة والوجه البحرى العظمى 26 درجة الصغرى 17 درجة/ السواحل الشمالية العظمى 25 درجة الصغرى 18 درجة  / جنوب سيناء العظمى 28 درجة الصغرى 20 درجة/ شمال الصعيد العظمى 27 درجة الصغرى 16 درجة/ جنوب الصعيد العظمى 29 درجة الصغرى 20 درجة..

 الأربعاء 17 نوفمبر 

القاهرة والوجه البحرى العظمى 27 درجة الصغرى 17 درجة/ السواحل الشمالية العظمى 25 درجة الصغرى 18 درجة/ جنوب سيناء العظمى 30 درجة الصغرى 20 درجة/ شمال الصعيد العظمى 28 درجة الصغرى 16 درجة/ جنوب الصعيد العظمى 31 درجة الصغرى 20 درجة.

الخميس 18 نوفمبر 

 القاهرة والوجه البحرى العظمى 26 درجة الصغرى 17 درجة/ السواحل الشمالية العظمى 24 درجة الصغرى 18 درجة/ جنوب سيناء العظمى 30 درجة الصغرى 20 درجة/ شمال الصعيد العظمى 29 درجة الصغرى 16 درجة/ جنوب الصعيد العظمى 33 درجة الصغرى 20 درجة..

 الجمعة 19 نوفمبر 

القاهرة والوجه البحرى العظمى 26 درجة الصغرى 17 درجة/ السواحل الشمالية العظمى 24 درجة الصغرى 18 درجة/جنوب سيناء العظمى 27 درجة الصغرى 20 درجة/ شمال الصعيد العظمى 27 درجة الصغرى 16 درجة/ جنوب الصعيد العظمى 32 درجة الصغرى 20 درجة.

السبت 20 نوفمبر 

القاهرة والوجه البحرى العظمى 26 درجة الصغرى 17 درجة/ السواحل الشمالية العظمى 25 درجة الصغرى 18 درجة  / جنوب سيناء العظمى 28 درجة الصغرى 20 درجة/ شمال الصعيد العظمى 27 درجة الصغرى 16 درجة/ جنوب الصعيد العظمى 31 درجة الصغرى 20 درجة.

ووجهت هيئة الأرصاد الجوية، لنصائح للمواطنين  وقالت:" "يوجد برودة في الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل، ومينفعش نلبس ملابس صيفية دلوقتي، وإحنا خارجين لازم يكون في ملابس خريفية تميل تدريجيا إلى الشتوية.. مفيش نص كوم تاني خاصة لو خارج صباحا أو راجع في وقت متأخر من الليل".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة