صحف بريطانيا تواصل ملاحقة "المحافظين".. وجارديان: 19 نائبا تربحوا من القمار

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 10:45 ص
صحف بريطانيا تواصل ملاحقة "المحافظين".. وجارديان: 19 نائبا تربحوا من القمار بوريس جونسون
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت الصحافة البريطانية حملاتها ضد عدد من نواب البرلمان بسبب تضارب المصالح ، وامتهان عدد من أعضاء المجلس وظائف ربحية بالمخالفة للقانون، حيث كشفت صحيفة الجارديان في تحقيق خاص الثلاثاء أن 28 نائبا في البرلمان حصلوا علي ما يقرب من 225 ألف جنيه إسترليني من مكاسب "القمار" بينهم 19 نائبا من حزب المحافظين الذي ينتمي اليه رئيس الوزراء بوريس جونسون والبقية من حزب العمال.

 

وقالت الصحيفة ان المستفيد الأكبر من صناعة القمار خلال العام الماضي هو فيليب ديفيز ، النائب المحافظ، وأشارت الى انه حصل على 50 الف جنيه إسترليني العام الماضي مقابل لتقديم المشورة لمالك شركة Ladbrokes ، Entain ، بشأن المقامرة الأكثر أمانًا وخدمة العملاء.

 

قال ديفيز سابقًا إن عمله خارج البرلمان "أمر يخصه" ، على الرغم من أنه في عام 2010 لم يكن رد فعله مماثلا بشأن رجال الإطفاء الذين يشغلون وظائف ثانية ، والذين كانوا يقاومون التغييرات في نمط نوباتهم وقال إن رجال الإطفاء "يجب أن يبدأوا العيش في العالم الحقيقي في وقت يشعر فيه كثير من الناس بالامتنان للتمسك بوظيفتهم الواحدة".

 

في المجموع، تلقي 28 نائب برلماني أموال او خدمات من قبل صناعة المقامرة بقيمة إجمالية قدرها 224،281 جنيهًا إسترلينيًا منذ أغسطس 2020.

 

قال لورد فوستر أوف باث ، رئيس منظمة Peers for Gambling Reform ، إنه "كان من الواضح تمامًا سبب تقديم الصناعة السخاء للبرلمانيين" ، واصفًا موجة من الأدوار الاستشارية والضيافة المجانية بأنها محاولة للتأثير على النتيجة لصالح شركات القمار"، وأضاف: "مع تأثر الملايين من الأشخاص بمشكلة المقامرة وأكثر من حالة انتحار مرتبط بالمقامرة كل يوم ، أظن ان النواب سيجدون أنفسهم في الجانب الخطأ من الرأي العام ".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة