تتوقع حربا عالمية.. رواية جديدة للكاتب البريطانى كين فوليت بعنوان Never

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 09:00 م
تتوقع حربا عالمية.. رواية جديدة للكاتب البريطانى كين فوليت بعنوان Never رواية كين فوليت
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدرت حديثًا رواية جديدة للكاتب البريطانى الكبير كين فوليت بعنوان Never عن حرب عالمية ثالثة محتملة، وقد أصدرتها دار فايكينج فى نيويورك، وتعد الرواية الجديدة Never أكثر من مجرد قصة، إذ يمكن اعتبارها دراما مليئة بالإثارة وقد قال عنها لورانس إتش سامرز ، وزير الخزانة الأمريكى الأسبق: "إنها قصة مقنعة وواقعية للغاية".

وتبدأ الأحداث من الصحراء، حيث يتتبع اثنان من عملاء النخب الاستخباراتية مجموعة من الإرهابيين المهربين للمخدرات ويخاطران بحياتهما - وعندما يقع أحدهما فى حب يائس فإن حياته المهنية تكون على المحك، حيث يعشق أرملة شابة جميلة تحارب مهربى البشر أثناء سفرها بشكل غير قانونى إلى أوروبا بمساعدة رجل غامض.

على الجانب الآخر وفى خط درامى مواز تدور أحداثه فى الصين يقاتل مسئول حكومى كبير لديه طموحات كبيرة لنفسه وبلاده ضد الصقور الشيوعيين الأكبر سناً في الحكومة الذين يدفعون الصين - وحليفتها العسكرية المقربة ، كوريا الشمالية - إلى مكان لا عودة منه.

في الولايات المتحدة تصدت بولين جرين أول امرأة تتولى رئاسة البلاد للهجمات الإرهابية وتجارة الأسلحة غير المشروعة وحملات التشهير لخصمها السياسي المتعجرف بدبلوماسية حذرة وحاذقة، كما تفعل كل ما في وسعها لتجنب شن حرب غير ضرورية ضد الخصوم، ولكن عندما يؤدي عمل عدواني إلى آخر ، فإن أقوى الدول في العالم تكون عالقة في شبكة معقدة من التحالفات التى لا يمكن الهروب منها، وبمجرد أن يتم وضع كل القطع الشريرة فى مكانها =، هل يمكن لأي شخص - حتى أولئك الذين لديهم أفضل النوايا ومهارات النخبة - إيقاف ما لا مفر منه؟.

الرواية ليست رواية إثارة فقط إنها أيضا مليئة بالأشرار والأنبياء الكذبة ومحاربي النخبة والسياسيين المتعثرين والثوريين الانتهازيين، كما تقدم قراءة عميقة ومثيرة فى الماضى والمستقبل تنقل القراء إلى معطيات الحكمة والفهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة