بيانات عاجلة حول سوء الطقس بأسوان ومطالبات بتشكيل لجنة لمتابعة الموقف.. صور

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 11:41 ص
بيانات عاجلة حول سوء الطقس بأسوان ومطالبات بتشكيل لجنة لمتابعة الموقف.. صور المستشار أحمد سعد وكيل أول مجلس النواب
كتبت نورا فخرى - تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار أحمد سعد، وكيل المجلس، مناقشة عدد من البيانات العاجلة حول ما تعرضت إليه محافظة أسوان من أضرار، بسبب سوء حالة الطقس وهطول الأمطار الغزيرة التي صاحبها تساقط الثلوج.
 
وطالب النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، بتشكيل لجنة لمتابعة الأحوال الجوية في محافظات الصعيد لاسيما أسوان في ضوء سوء حالة الطقس الأخيرة، وتكون همزة وصل مع الحكومة، مشيراً إلي  تكرار تعرض الصعيد إلي السيول وقد سبق وتم تشكيل لجنة مماثلة في المجلس السابق.
 
ووجه بكري، الشكر لمبادرة مستقبل وطن في هذا الصدد، وكذا المبادرات من المجتمع المدني والأحزاب، مشدداً علي أهمية أن يكون هناك نظرة متعمقة من الحكومة حيال هذه المشكلة.
 
من جانبه، أكد النائب أحمد صالح، أهمية تعزيز الإمكانيات لدي جميع أجهزة محافظة أسوان في ظل ما تكشف مع سوء حالة الطقس الأخيرة والتي تسببت في انهيار منازل وأثارت الذعر في البلاد، لافتاً إلي عدم وجود تقصير من قيادات ورجال المحافظة، إلا أن الحدث كان أكبر منها، فظلت الكهرباء مقطوعه لمدة 3 أيام فضلا عن العجز في الإمكانيات بمستشفيي الجامعة.
 
وقال صالح، إن هناك مبادرات حزبية ومنها "مستقبل وطن" فضلا عن الجمعيات الأهلية، ووصلت المساعدات إلي المحافظة وجاري توزيعها.
 
بدوره، أشار النائب جابر أبو خليل، عضو مجلس النواب، إلي تعرض أسوان لسيول وأمطار لم نشهدها من قبل، مما تسبب في سقوط كثير من المنازل، وانقطاع الكهرباء والمياه، فضلا عن مشكلات العقارب، الأمر الذي تسبب في حالة من الذعر بين الأهالي وغرق المحصول الرئيسي للمحافظة حيث "البلح" حتي ظننا أنه "يوم القيامة"
 
وطالب البرلماني، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتلافي ما حدث في أسوان،  مشيراً إلي أن هناك تحركات برلمانية منذ أول أمس مع رئيس المجلس والوكيلين، ووزير المجالس النيابية فضلا عن التحرك السريع لرئيس الهيئة البرلمانية لمستقبل وطن أشرف رشاد.
 
ووجه "ابو خليل" الشكر لرئيس الجمهورية لحث الحكومة وتوجيهاته في متابعة الوضع في أسوان والوقوف علي الأحداث الجارية.
 

جلسة مجلس النواب برئاسة المستشارأحمد سعد الدين وكيل المجلس (1)
 

جلسة مجلس النواب برئاسة المستشارأحمد سعد الدين وكيل المجلس (2)
 
مجلس النواب (1)
 
مجلس النواب (2)
 
مجلس النواب (3)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة