أكرم القصاص

الزراعة: لدينا اكتفاء ذاتى من الطيور والبيض.. واستثمارات الدواجن 100 مليار جنيه

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 07:53 م
الزراعة: لدينا اكتفاء ذاتى من الطيور والبيض.. واستثمارات الدواجن 100 مليار جنيه وزارة الزراعة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة، إن مصر لديها إكتفاء ذاتي من الدواجن والبيض، مشيرا إلى أن استثمارات الثروة الداجنة تقترب من 100 مليار جنيه ويعمل بها أكثر من 3 مليون عامل، مؤكدًا أن مصر تنتج 14 مليار بيضة سنويًا.
 
وأوضح وزير الزراعة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع عبر قناة صدى البلد، أن مصر تعمل على توفير الأمصال واللقاحات في مواعيدها وبالكميات المطلوبة ويتم اتخاذ إجراءات لتقليل الإصابة بإنفلونزا الطيور.
 
وأشار نائب وزير الزراعة، إلى أن مصر تستهدف تصدير الفائض من الدواجن للخارج، لافتًا إلى تخصيص 9 مواقع في الظهير الصحراوي بـ 4 محافظات لهم جميع الموافقات للتيسير على المستثمرين حتى يكون إنتاج الدواجن بعيدًا عن السكان لضمان سلامته، لافتًا إلى أن الموجود داخل المحافظات سيتم العمل على تطويره.
 
وأوضح نائب وزير الزراعة، أن المزارع القديمة الموجودة في الدلتا سيتم تحويلها من مزارع للتربية المفتوحة لمزارع للتربية المغلقة؛ وهي تكون ذات إنتاجية عالية ومضمونة، موضحا أن الاستثمارات الجديدة في الدواجن ستكون في الظهير الصحراوي، مشيرًا إلى أن الدولة تملك التحصينات اللازمة لحماية الدواجن من الإصابة بالإنفلونزا، مؤكدًا أن مصر تغطي أكثر من 50% من إنتاج هذه التحصينات ومصر تغطي 90% من الأمصال الحيواني وتستورد 10% فقط، مشيرًا إلى أن أمصال الدواجن حوالي 20%.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة