الدولة ترسل قوافل الإغاثة لإنقاذ متضررى السيول بأسوان.. توزيع 24 طن مساعدات عينية من صندوق تحيا مصر على الأسر المتضررة بـ 14 قرية.. التضامن تقدم إعانات مالية للمتضررين.. ونقل 23 أسرة لمساكن الإيواء.. صور وفيديو

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 10:00 م
الدولة ترسل قوافل الإغاثة لإنقاذ متضررى السيول بأسوان.. توزيع 24 طن مساعدات عينية من صندوق تحيا مصر على الأسر المتضررة بـ 14 قرية.. التضامن تقدم إعانات مالية للمتضررين.. ونقل 23 أسرة لمساكن الإيواء.. صور وفيديو قوافل إغاثة لمتضرري السيول بأسوان
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تحركت قوافل الإغاثة والإعانات إلى محافظة أسوان لتوزيع المساعدات العينية الواردة من صندوق تحيا مصر إلى المتضررين من الأمطار والسيول.

وتفقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان الحافلات التى تحمل هذه المساعدات والتى سيتم توزيعها من خلال مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية على الأسر المتضررة داخل 14 قرية ومنطقة سكنية على مستوى المحافظة شهدت سقوط السيول عليها مساء الجمعة الماضى.

 

 

وأكد اللواء أشرف عطية على ضرورة الإلتزام بالحصر الأولى الذى قامت به اللجان الفنية لتحديد المستحقين لهذه المساعدات التى جاءت تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بدعم هذه الأسر لإزالة أثار وإحتواء تداعيات هذه الكارثة الطبيعية نتيجة المتغيرات المناخية التى يشهدها العالم كله.

وأوضح، أن عملية التوزيع ستقوم على إستلام الجمعيات الأهلية لهذه المساعدات وتوزيعها بكل شفافية وعدالة ونزاهة وبعيداً عن أى مجاملات بإشراف من مديرية التضامن الإجتماعى والتى ستقوم أيضاً بصرف إعانات عاجلة بواقع ألفين جنيه لكل أسرة ، بجانب 250 جنيه إعاشة لكل فرد، بالإضافة إلى المساعدات العينية من المواد الغذائية والمفروشات لتخفيف المعاناة عن المتضررين.

وكشف أشرف عطية أن مبادرة الناس لبعضهم بإشراف من الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ تقوم بدور حيوى فى توجيه المساعدات العينية الواردة من مؤسسات المجتمع المدنى ، ومنها جمعية قبس من نور التى ستقوم بتوزيع مواد غذائية ومفروشات وملابس وأدوية على الأسر المتضررة بقرى بنبان والمنصورية بمركز دراو ، لافتاً إلى قيام مؤسسة مصر الخير بتوزيع مساعدات عينية ، بجانب توفير مخابز بلدية متنقلة لتوزيع الخبز مجاناً فى المناطق التى شهدت إنقطاع للتيار الكهربائى  .

وأكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أنه تم نقل 23 أسرة من المتضررين فى السيول وتعرضت منازلهم للانهيار الكلى إلى مساكن الإيواء العاجل بالعلاقى، وذلك عن طريق أتوبيسات وسيارات خاصة بالمحافظة.

وأضاف محافظ أسوان، أن الأسر عبارة عن 12 أسرة من منطقة الكوبانية و 6 أسر من غرب سهيل و 5 أسر من الشلال، والذين شهدت منازلهم إنهيارات كلية، كما سيتم توفير أتوبيسات من مشروع النقل الجماعى لتسهيل تنقل هذه الأسر من محل إقامتهم إلى وسط المدينة ، فضلاً عن قيام مديرية التموين بتوفير منافذ لبيع المستلزمات المختلفة من السلع الأساسية والإستهلاكية ، بجانب الخبز لتلبية كافة مطالبهم اليومية.

وكلف محافظ أسوان، بضرورة التعامل بكل نزاهة وشفافية ودقة ودون أى تلاعب أو تجاوزات أثناء حصر جميع المنازل المتضررة التى شهدت إنهيارات جزئية أو كلية بحيث يقوم بالتوقيع على الإستمارة كافة أعضاء اللجنة لتحمل المسئولية كاملة بهدف تحقيق العدالة المطلوبة لتوصيل الحقوق لمستحقيها بعيداً عن أى مجاملات ، على أن يتوازى مع ذلك ضرورة إعادة إنشاء المنازل التى كانت موجودة داخل مخرات السيول وتعرضت للإنهيار  بعيداً عن هذه المخرات لتكون آمنة بشكل كامل .

 

وقال اللواء أشرف عطية، إن الحصر الذى تم بشأن خسائر السيول فى أسوان تقدر بنحو 56 مليون جنيه، لافتا إلى أنه من الوارد أن تزيد هذه القيمة، وأن الخسائر تشمل منازل وعدد من الشون الخاصة بالتمور، والتى تضررت نتيجة السيول.

وأشار إلى أن القافلة تتضمن 24 طنا من المواد الغذائية الجافة، و5 أطنان من الألبان، و5 أطنان معلبات، و5 أطنان خضروات، بالإضافة إلى 10 أطنان من الدواجن واللحوم.

 

٢٠٢١١١١٦_١١٤٠٣٦_1
 
 
٢٠٢١١١١٦_١١٤٠٤٨
 

 

٢٠٢١١١١٦_١١٤٣٤٩_2
 
 
٢٠٢١١١١٦_١١٤٤١٥_3
 

 

٢٠٢١١١١٦_١١٤٤٢٠_4
 

 

٢٠٢١١١١٦_١١٤٥٤٥_5
 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة