ما بعد كورونا وتأثيراته.. أبرز مناقشات شباب العالم في نسخته الرابعة

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 06:22 م
ما بعد كورونا وتأثيراته.. أبرز مناقشات شباب العالم في نسخته الرابعة المشاركين في منتدي شباب العالم 2019 - أرشيفية
كتب – محمد عطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى تنطلق فعاليات النسخة الرابعة، من منتدى شباب العالم، فى الفترة من 10-13 يناير 2022 فى مدينة شرم الشيخ، حيث يجتمع الشباب من جميع أنحاء العالم لمناقشة وتبادل الأفكار حول السلام والتنمية والإبداع فى تجربة أكثر ثراءً وتنوعًا.

 

ويشهد منتدى هذا العام مناقشات ثرية حول الشباب والإبداع والتنمية، كما يركز على عدد من القضايا الجديدة والملحة تأثيرات ما بعد كورونا، وقضية تغيير المناخ، وموضوعات نقاشية متكاملة تتعلق بكل من الثورة الصناعية الرابعة والذكاء الاصطناعي، ولا تخلو أجندة المنتدى من بعض القضايا الحاضرة على لائحة اهتمامات المجتمع العالمي، خاصة المرأة ودورها فى المجتمع فى عصر التكنولوجيا الرقمية، وتحديات الإبداع والفن والسينما فى عصر الثورة الصناعية الرابعة، ليتناقشوا حول العالم ما بعد جائحة كورونا وتأثيراته كسمة رئيسية لهذا النسخة.

 

ويتناول منتدى شباب العالم ثلاثة محاور رئيسية: السلام والتنمية والإبداع، ومن خلالها يتم مناقشة عدد كبير من الموضوعات المختلفة التى تهم الشباب، مما يخلق منصة للتعبير عن وجهات النظر وتقديم الأفكار وتبادل الخبرات من خلال الجلسات وورش العمل.

يذكر أن إدارة المنتدى أعلنت عن فتح باب التسجيل للشباب الراغبين فى حضور فعاليات المنتدى من مصر وكافة دول العالم، ويستمر باب التسجيل مفتوحاً لشهر كامل بداية من 15 نوفمبر 2021، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى عقد اليوم بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.

 

منتدى شباب العالم هو حدث سنوى عالمى يقام بمدينة شرم الشيخ فى جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وقد انطلق المنتدى عبر ثلاثة نسخ فى الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019.

 

ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية وإرسال رسالة سلام وازدها من مصر إلى العالم

 

وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم فى مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة