قنصل فرنسا بالإسكندرية يفتتح معرضا فنيا بالمركز الثقافى.. صور

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 09:25 م
قنصل فرنسا بالإسكندرية يفتتح معرضا فنيا بالمركز الثقافى.. صور قنصل فرنسا بالإسكندرية يفتتح معرض فنى بالمركز الثقافى
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح السفير محمد نهاض قنصل عام فرنسا بالإسكندرية، معرض فنى تحت عنوان: " 1798-1801: علماء الحملة بمصر يرسمون الإسكندرية"، وذلك ضمن فاعلية أيام التراث السكندرى التى يطلقها المركز الثقافي الفرنسي بالإسكندرية لإحياء التراث السكندرى القديم، وتشمل فاعليات أيام التراث السكندرى عددا من الفاعليات الفنية والثقافية.


وكان قد أعلن السفير محمد نهاض قنصل فرنسا بالإسكندرية، عن فاعليات أيام التراث السكندرى خلال عام 2021 والتى ستكون متنوعه بين ندوات ولقاءات فنيه مختلفة بالتعاون مع العديد من الشركاء والتى ستنطلق من 12 إلى 20 نوفمبر الجارى تحت عنوان " الإسكندرية التى كانت.. الإسكندرية التى ستكون" .

وقال قنصل عام فرنسا بالإسكندرية أنه للعام الثانى عشر على التوالى يتم تنظيم فاعليات أيام التراث السكندرى، مع العديد من الشركاء فى المجالات الثقافية والفنية ومحافظة الإسكندرية.


وأضاف أن الإسكندرية أظهرت خلال 2400 سنة من التاريخ، وجوهًا عديدة، سواء في امتدادها أو في أحيائها، في سكانها، في دياناتها، في مؤلفاتها وأدبها، وأيضًا في موسيقاها وفنونها. يتم الجمع بين التواريخ الرئيسية للتاريخ السياسي والاجتماعي والاقتصادي مع التواريخ الرئيسية للاختراعات العلمية أو الفنية أو الأدبية. الأمر متروك لكل من الشركاء لاختيار وتقديم صورة المدينة العزيزة عليهم أو تخيل المدينة في المستقبل.



 

قنصل فرنسا بالإسكندرية بمعرض فنى بالمركز الثقافى
قنصل فرنسا بالإسكندرية بمعرض فنى بالمركز الثقافى

 

قنصل فرنسا بالإسكندرية يفتتح معرض فنى بالمركز الثقافى
قنصل فرنسا بالإسكندرية يفتتح معرض فنى بالمركز الثقافى

 

 

معرض فنى بالمركز الثقافى
معرض فنى بالمركز الثقافى

 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة