أكرم القصاص - علا الشافعي

سويسرا تخطف بطاقة التأهل لكأس العالم.. ومنتخب إيطاليا إلى الملحق الأوروبى

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 11:43 م
سويسرا تخطف بطاقة التأهل لكأس العالم.. ومنتخب إيطاليا إلى الملحق الأوروبى جانب من مباراة ايطاليا وايرلندا الشمالية
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سقط منتخب إيطاليا في فخ التعادل السلبى أمام مضيفه أيرلندا الشمالية، في المواجهة التي جمعت بينهما مساء اليوم، الاثنين، على ملعب "ويندسور بارك"، ضمن منافسات الجولة العاشرة والأخيرة من تصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وفشل منتخب إيطاليا بقيادة مدربه روبرتو مانشينى في حسم بطاقة التأهل مباشرة إلى كأس العالم ليتواجد في الملحق، بينما حسم منتخب سويسرا الصدارة بالفوز على بلغاريا في نفس التوقيت، لينضم لقائمة المنتخبات التي حجزت مقعدها في مونديال 2022.

FEQ42e7XwAMiUPK
 

وفى نفس التوقيت، حقق منتخب سويسرا فوزا كبيرا على ضيفه منتخب بلغاريا، بأربعة أهداف دون مقابل، في اللقاء الذى أقيم على ملعب " سويسبور أرينا"، ضمن منافسات الجولة العاشرة.

أحرز نوا أوكافور أول أهداف منتخب سويسرا في الدقيقة 48، ثم اضاف روبين فارجاس الهدف الثانى في الدقيقة 57، وعزز سيدريك إيتن من تقدم منتخب سويسرا بالهدف الثالث في الدقيقة 72 من زمن المباراة، واختتم ريمو فريلير الرباعية فى الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

وألغى حكم المباراة هدفين للمنتخب السويسرى بداعى التسلل في الدقيقتين 64 و70 من زمن المباراة.

FEQ6llkWQAQvUtY
 

بهذه النتيجة، يحسم منتخب سويسرا صدارة جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 18 نقطة، متفوقا بفارق نقطتين عن منتخب إيطاليا الذى تراجع للوصافة برصيد 16 نقطة، فيما يأتي منتخب أيرلندا الشمالية ثالثاً برصيد 9 نقاط يليه منتخب بلغاريا الرابع برصيد 8 نقاط.

وكان منتخب إيطاليا يحتاج لتحقيق الفوز والحفاظ على فارق الأهداف مع منتخب سويسرا من أجل حسم تأهله مباشرة لمونديال قطر 2022.

وخاض منتخب إيطاليا المباراة بالتشكيل التالى: حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما / خط الدفاع: دي لورينزي، بونوتشي، أتشيربي، إيمرسون / خط الوسط: باريلا، جورجينيو، تونالي / خط الهجوم: كييزا، بيراردي، إنسيني.

وأهدر منتخب إيطاليا فرصة الفوز على سويسرا في المواجهة التي انتهت بينهما بالتعادل الإيجابى 1-1 مساء الجمعة الماضى على ملعب "سان سيرو" ضمن منافسات الجولة التاسعة من المجموعة الثالثة بدور المجموعات.

وأهدر جورجينيو فرصة تحقيق الفوز للآزوري أمام سويسرا بعدما أضاع ركلة جزاء فى الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.

وافتقد منتخب إيطاليا في مواجهة الليلة للعديد من اللاعبين أبرزهم أليساندرو باستوني ودافيد كالابريا وكريستيانو بيراجي، بالإضافة إلى القائد جورجيو كيلليني وتشيرو إيموبيلي وماركو فيراتي ولورينزو بيليجريني، ونيكولو زانيولو لمعاناتهم من الإصابة.

FEQxr81XsAAvGFD
 
FEQxsbhXMAsmZg-
 
FEQyiHTXoAEeEUS
 
FEQrkH1XsAEwq6E
 
FEQu3hjXsAAEf9B
 
FEQs6WUWQAAA1pr
 
Untitled









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة