أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. تفاصيل رد الكنيسة الإنجيلية على إساءة زكريا بطرس

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. تفاصيل رد الكنيسة الإنجيلية على إساءة زكريا بطرس التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

تفاصيل رد الكنيسة الإنجيلية على إساءة الأب المشلوح زكريا بطرس

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد محمود نصر وتقديم نسرين فؤاد، تأكيد الكنيسة الإنجيلية، أن التاريخ أثبت صلابة النسيج المصري الأصيل في مواجهة جميع أشكال التطرف والكراهية، وأثبت المصريون أن التسامح وقبول التنوع من القيم المصرية التاريخية، فالعلاقة بين المصريين لها رصيد ومخزون عظيم من المحبة والعيش المشترك في مواجهة التحديات ونشر التطرف، وقد برهن -على مر العصور- المصريون على إيمانهم بالاعتدال والوسطية الدينية.

ويؤكد الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر: "أننا نقف بكل إخلاص ووطنية، صفًّا واحدًا، وقلبًا واحدًا مع الدولة المصرية، ومع جميع المؤسسات الدينية المصرية الوطنية المخلصة لتحقيق السلام والتسامح والمحبة بين الشعوب، كما أننا نقف بكل قوةٍ ضد الإساءة إلى الرموز والعقائد الدينية، وفي مواجهة أي سلوك متطرف يستهدف التشتيت والزعزعة.

التضامن: تحويل بطاقات 950 ألف مستفيد من تكافل وكرامة لـ"كروت ميزة"

أكد الدكتور ياسر عبد السلام مدير العمليات الميدانية بتكافل وكرامة  بوزارة التضامن الاجتماعى، أنه بدأ تسليم المرحلة الثانية من كارت ميزة للمستفيدين من تكافل وكرامة، حيث بدأت المرحلة الثانية في 8 محافظات، وستصل إلى 950 ألف مستفيد من تكافل وكرامة، حيث سيتم تحويل بطاقات الصرف إلى بطاقة ميزة.

وأضاف  مدير العمليات الميدانية بتكافل وكرامة، في تصريحات لبرنامج الصدى، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية رانيا هاشم، أن كارت ميزة له العديد من المميزات، حيث يستطيع العمل أن يصرف من أى ماكينة صرف وليس مقيدا بمكاتب بريد أو يقتصر بمحل السكن وهذه ميزة إضافية.

وأوضح مدير العمليات الميدانية بتكافل وكرامة، أن العميل أيضا من خلال كارت ميزة يستطيع القيام بكل المعاملات التجارية والحكومية ويدفع فاتورة مياه وكهرباء ويشترى من معاملات تجارية من المولات التجارية، لافتا إلى أن كل المستفيدين من تكافل وكرامة فرص الحصول على كارت ميزة متواجدة.

متحدث الصحة: 40 مليون مواطن حصلوا على لقاحات كورونا

أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الدولة المصرية، هى الدولة الوحيدة التى تمكنت من توفير كل أنواع اللقاحات للشعب المصرى فى الفترة السابقة، متابعا: "عدد من حصلوا على اللقاح تقريبا بالنسبة للجرعة الأولى أو الجرعة الثانية يقرب من 40 مليون حتى الآن".

وأضاف عبد الغفار، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" الذى يقدمه الإعلامى سيد على، عبر قناة الحدث اليوم، أنه لأول مرة سيوجد بالدولة المصرية لقاحا لكورونا منتج بتكنولوجيا مصرية وعلماء مصريين داخل مراكز أبحاث مصرية، مردفا: "الوزير خالد عبد الغفار، قال للرئيس عبد الفتاح السيسى أن هناك تجارب تجرى لإنتاج لقاح مصرى وهذا الأمر يحتاج إلى الكثير من الجهد والعرق، فرد الرئيس عليه: أنا أثق فى علماء مصر وكل الدعم وأى حاجة هيتحتاجوها اعتبره متوفر".

وتابع حسام عبد الغفار، أن كل من لم يحصل على لقاح كورونا لن يتمكن من الحصول على الخدمات الحكومية بداية من غد، وهناك العديد من الطرق لإثبات تلقى اللقاح، أولها الشهادة الورقية الخاصة بالتطعيم، والتطبيق الإلكترونى على الموبايل الذى يمكن استخدامه كإثبات أيضا للحصول على الخدمات الحكومية، مردفا: "لدينا قوائم واضحة لكل من تم تطعيمه بالنسبة للموظفين والعاملين فى الجامعات والمدارس".

وأشار إلى تواجد مركز لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا فى محطة مترو السادات، وبصدد التوسع فى المراكز بمحطات المترو والقطارات، متابعا: "ما زالنا فى ازدياد فى معدل الإصابات وبالتالى من المهم جدا أنه هناك توسع فى تلقيح الناس مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية ومنع التزاحم والتواجد فى أماكن جيدة التهوية، ورغم أننا فى الموجة الرابعة إلا أن معدل احتياج الناس لدخول المستشفيات أقل من الموجات السابقة، وهذا بسبب حصول الناس على لقاحات كورونا، ويجب التوسع فى التلقيح".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة