نائبة بإعلام النواب تشكو من تراجع ميادين بالإسكندرية..والحكومة: خطة تطويرها

الأحد، 14 نوفمبر 2021 09:51 م
 نائبة بإعلام النواب تشكو من تراجع ميادين بالإسكندرية..والحكومة: خطة تطويرها لجنه الاعلام و الثقافه-ارشيفيه
كتب كامل كامل – تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناقشت لجنة الإعلام والثقافة والآثار برئاسة النائبة درية شرف الدين خلال اجتماعها الأول اليوم الأحد، طلب الإحاطة المقدم من النائبة منى عمر بشأن غياب دور جهاز التنسيق الحضاري في المتابعة والعناية بميادين الإسكندرية، وسط حضور مندوبين عن الحكومة، حيث حضر  هابى حسنى مصطفى مدير المكتب الفني لرئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، و أحمد جمال نائب محافظة الإسكندرية، و عادل جابر  رئيس الإدارة المركزية لتجميل المدينة.
 
وأكدت النائبة منى عمر على أن الوضع القائم بميادين الاسكندرية أصبح مخزي من الناحية الجمالية وذلك بسبب غياب دور الجهاز القومى للتنسيق الحضاري الذي لا يقوم باختصاصاته على النحو المطلوب والمأمول سواء في مدينة الاسكندرية أو على مستوى المحافظات.
 
رد الدكتور عادل جابر رئيس الإدارة المركزية لتجميل مدينة الإسكندرية قائلا أن محافظ الاسكندرية كلفه بإعداد خطة تطوير شاملة تضم الحدائق والميادين والحديقة الدولية بمنطقة الشلالات الخاصة بالمحافظة وتشرف الهيئة الهندسية على تنفيذ هذه الخطة .
 
وأوضح أحمد جمال نائب محافظ الاسكندرية بأن المشكلة التي تواجهها المحافظة في تطوير الميادين تكمن في عدم توافر التمويل المالي اللازم وأنه بالرغم من ذلك فقد تم عمل حصر دقيق لجميع المواقع التي تحتاج للتطوير سواء فى الشق الجمالي أو التراثي.
 
أكد الدكتور  هابى حسنى مصطفى مندوب الجهاز القومي للتنسيق الحضاري على أنه تم توجيه خطاب لكافة المحافظات لمراجعة أي أعمال لتطوير الميادين بواسطة اللجنة المشكلة لذلك بناء على قرار رئيس مجلس الوزراء، مشيراً الى أن الجهاز تعاون مع محافظة الإسكندرية لتطوير محطة مصر وتقديم العون للمحافظة بشأن المناطق التراثية .
 
وف أوصت لجنة الإعلام بمجلس النواب بمطالبة وزارة التنمية المحلية ممثلة في المحافظين ووزارة الثقافة ممثلة في الجهاز القومي للتنسيق الحضاري بمعالجة حالة (الانفصام) فيما بينهما خاصة ما يتعلق بتطوير الميادين والحفاظ على المباني ذات الطراز المعماري المتميز، وموافاة اللجنة بما تم تنفيذه من إجراءات.
 
بينما التوصية الثانية هى التزام الجهاز القومي للتنسيق الحضاري بالتنسيق مع المحافظين لتوفير مقر فرعى تابع للجهاز يضمن استمرارية المتابعة في معالجة تشوه الميادين والحفاظ على المباني ذات الطراز  المعمارى المتميز.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة