سفير مصر بفرنسا: مؤتمر باريس أكد على إجراء انتخابات ليبيا فى موعدها

الأحد، 14 نوفمبر 2021 02:25 ص
سفير مصر بفرنسا: مؤتمر باريس أكد على إجراء انتخابات ليبيا فى موعدها علاء يوسف
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير علاء يوسف سفير جمهورية مصر العربية فى فرنسا، إن أهم ما يميز مؤتمر ليبيا فى باريس جمع كل الدول للمشاركة بشكل مباشر للجهود والتوصل لحل بشكل سلمى، مضيفا أنه رسالة قوية من دول العالم فى احترام واستقلال سيادة ليبيا وخروج المرتزقة والأجانب.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامية إنجى القاضى عبر برنامجها مساء دى ام سى المذاع على قناة دى أم سى، إن مؤتمر باريس لدعم ليبيا أكد على ضرورة إجراء الانتخابات فى موعدها المحدد، لافتا إلى أن كلمة الرئيس السيسى لاقت إعجاب كل الحاضرين بالمؤتمر، مضيفا: العلاقات المصرية الفرنسية تاريخية وشهدت طفرة كبيرة السنوات الماضية.

وتابع : مصر من الدول القليلة التى حققت معدلات نمو بالرغم من جائحة فيروس كورونا، مضيفا أن العالم لمس تحقيق مصر لمعدلات نمو إبان جائحة كورونا، مؤكدا أن التعاون الثنائى بين مصر وفرنسا بدأ منذ الثمانينات وشهد تطورا كبيرا خلال السنوات الماضية، وهناك إشادة كبيرة من الجانب الفرنسى بمستوى المقاتلين المصريين.

وأوضح أن عام 2022 عام تاريخى للمصريين فى افتتاح المتحف المصرى الكبير، ومرور المئوية الثانية لاكتشاف حجر رشيد واكتشاف مقبرة توت عنخ أمون، وهناك تعاون مع متحف اللوفر لإقامة عام سياحى مع مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة