العالم هذا الصباح.. إستونيا تعتزم بناء سياج شائك بطول 130 كم على حدود روسيا.. الناتو والولايات المتحدة ينقلان تدريباتهما إلى شمال غرب البحر الأسود.. خبير قانونى جزائرى يفوز بعضوية اللجنة الأممية للقانون الدولى

الأحد، 14 نوفمبر 2021 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. إستونيا تعتزم بناء سياج شائك بطول 130 كم على حدود روسيا.. الناتو والولايات المتحدة ينقلان تدريباتهما إلى شمال غرب البحر الأسود.. خبير قانونى جزائرى يفوز بعضوية اللجنة الأممية للقانون الدولى
إعداد أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا الصباح العديد من الأحداث على رأسها فوز خبير قانونى جزائرى بولاية جديدة فى عضوية اللجنة الأممية للقانون الدولى، واعتزام استونيا بناء 130 كم من السياج الشائك على حدودها مع روسيا.
 

الدفاع الروسية: الناتو والولايات المتحدة نقلتا تدريباتهما إلى شمال غرب البحر الأسود

 
أفادت وزارة الدفاع الروسية بأنه جرى نقل نشاط السفن الحربية الأمريكية وطائرات الاستطلاع التابعة لحلف شمال الأطلسى "الناتو" إلى شمال غرب البحر الأسود.
 
وذكرت وزارة الدفاع - فى بيان نقلته وكالة أنباء (تاس) الروسية السبت - أنها تواصل مراقبة النشاط العسكرى للولايات المتحدة "ذى الطبيعة العدوانية" فى منطقة البحر الأسود، خاصة بعد تحرك المجموعة البحرية الأمريكية وقوات الناتو الجوية نحو الجزء الشمالى الغربى من البحر الأسود.
 
وأضاف أن طائرة استطلاع استراتيجية - من طراز U-2S - تابعة للقوات الجوية الأمريكية قامت برحلة استطلاعية من المجال الجوى الأوكرانى على طول الحدود الروسية، موضحا أن "طائرة استطلاع استراتيجى من طراز U-2S تابعة لسلاح الجو الأمريكى أقلعت من قاعدة أكروتيرى الجوية فى جزيرة قبرص، وقامت برحلة استطلاعية من المجال الجوى لأوكرانيا والجزء الشمالى الغربى من البحر الأسود".
 
وأشار أن إلى "أنظمة الرادار التابعة للقوات الجوية الروسية وأسطول البحر الأسود رصدت وتعقبت أربع رحلات جوية لطائرات استطلاع تابعة لحلف شمال الأطلسى فى الأجواء فوق منطقة البحر الأسود خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية".
 
جدير بالذكر أن الرئيس الروسى أعرب عن رفضه بإجراء مناورات غير مخطط لها فى البحر الأسود ردا على المناورات الناتو والولايات المتحدة الأمريكية فى المنطقة ، مشيرا إلى أنه ليس هناك حاجة إلى تصعيد الأمر.
 
 
 

خبير قانونى جزائرى يفوز بولاية جديدة فى عضوية اللجنة الأممية للقانون الدولى

 
فاز الخبير القانوني الجزائري أحمد لعرابة بولاية جديدة في عضوية اللجنة الأممية للقانون الدولي عقب انتخابه من قبل الجمعية العامة.
 
ونال لعرابة 151 صوتا من أصل 192 صوتا، وفقا للوثيقة النهائية لعملية الاقتراع، وسيمثل الجزائر في المقاعد التسعة المخصصة للقارة الأفريقية، على مستوى لجنة القانون الدولي بالأمم المتحدة.
 
يذكر أن الخبير القانوني أحمد لعرابة قد تم تكليفه من قبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون في يناير 2020 برئاسة لجنة الخبراء المكلفة بصياغة مقترحات لمراجعة الدستور، الذي تم التصويت عليه في استفتاء شعبي في الأول من نوفمبر من مطلع العام ذاته، فضلا عن توليه مهمة رئاسة لجنة الخبراء المكلفة بإعداد المشروع التمهيدي للقانون الحالي للانتخابات.
 

اليونان تعلن حالة التأهب القصوى أمام تدفق اللاجئين

 
 
أعلنت القوات المسلحة اليونانية حالة التأهب القصوى بجميع أنحاء البلاد امام تدفق اللاجئين.
 
وذكرت صحيفة كاثمرينى اليونانية السبت أنه جرى اتخاذ القرار خلال اجتماع استثنائى عقده رئيس هيئة الأركان العامة للدفاع الوطنى اليوناني، كونستانتينوس فلوروس، بمشاركة رؤساء جميع القيادة العامة للجيش، والأركان العامة للبحرية والقوات الجوية اليونانية.
 
وقررت السلطات اليونانية اتخاذ تدابير احترازية، مع التركيز بشكل خاص على زيادة مراقبة حدود البلد البرية والبحرية، وعلى الإبلاغ الفورى من جانب الوحدات الحدودية عن الحوادث المتعلقة بزيادة تدفقات الهجرة غير المشروعة.
 
وجرى اتخاذ القرارات بالتنسيق الكامل مع رؤساء الشرطة اليونانية وخفر السواحل اليونانية.
 
 
 
 
 

إستونيا تعتزم بناء سياج من الأسلاك الشائكة بطول 130 كم على الحدود مع روسيا

 
 
أعلن وزير الدفاع الإستوني كالي لانيت، السبت، أن إستونيا تعتزم بناء سياج من الأسلاك الشائكة بطول 130 كم على الحدود مع روسيا.
 
ونقلت صحيفة "بوستايمز" الإستونية عن لانيت قوله: إن "قوات الدفاع مستعدة لتركيب سياج من الأسلاك الشائكة على الحدود مع روسيا، إذا لزم الأمر، باستخدام كتيبة الهندسة".
 
وأضاف: "تواصل بيلاروسيا تصعيد التوترات على الحدود مع بولندا وليتوانيا، لذلك تحتاج /تالين/ إلى اتخاذ تدابير لحماية حدودها الحكومية".
 
وتابع وزير الدفاع الإستوني: "بالإضافة إلى وضع السلك الحاجز، نحن وبالتعاون مع الشرطة وإدارة حرس الحدود مستعدون للمساهمة في حماية الحدود، وأن المفاوضات بدأت مع الإدارات". 
 
جدير بالذكر أن إستونيا ليس لها حدود مشتركة مع بيلاروسيا، لكنها تخشى دخول المهاجرين غير الشرعيين في بيلاروسيا إلى البلاد عبر أراضي روسيا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة