الدفاع الروسية: الناتو والولايات المتحدة نقلتا تدريباتهما إلى شمال غرب البحر الأسود

الأحد، 14 نوفمبر 2021 02:00 ص
الدفاع الروسية: الناتو والولايات المتحدة نقلتا تدريباتهما إلى شمال غرب البحر الأسود وزارة الدفاع الروسية
ا ش ا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت وزارة الدفاع الروسية بأنه جرى نقل نشاط السفن الحربية الأمريكية وطائرات الاستطلاع التابعة لحلف شمال الأطلسى "الناتو" إلى شمال غرب البحر الأسود.
 
وذكرت وزارة الدفاع - فى بيان نقلته وكالة أنباء (تاس) الروسية السبت - أنها تواصل مراقبة النشاط العسكرى للولايات المتحدة "ذى الطبيعة العدوانية" فى منطقة البحر الأسود، خاصة بعد تحرك المجموعة البحرية الأمريكية وقوات الناتو الجوية نحو الجزء الشمالى الغربى من البحر الأسود.
 
وأضاف أن طائرة استطلاع استراتيجية - من طراز U-2S - تابعة للقوات الجوية الأمريكية قامت برحلة استطلاعية من المجال الجوى الأوكرانى على طول الحدود الروسية، موضحا أن "طائرة استطلاع استراتيجى من طراز U-2S تابعة لسلاح الجو الأمريكى أقلعت من قاعدة أكروتيرى الجوية فى جزيرة قبرص، وقامت برحلة استطلاعية من المجال الجوى لأوكرانيا والجزء الشمالى الغربى من البحر الأسود".
 
وأشار أن إلى "أنظمة الرادار التابعة للقوات الجوية الروسية وأسطول البحر الأسود رصدت وتعقبت أربع رحلات جوية لطائرات استطلاع تابعة لحلف شمال الأطلسى فى الأجواء فوق منطقة البحر الأسود خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية".
 
جدير بالذكر أن الرئيس الروسى أعرب عن رفضه بإجراء مناورات غير مخطط لها فى البحر الأسود ردا على المناورات الناتو والولايات المتحدة الأمريكية فى المنطقة ، مشيرا إلى أنه ليس هناك حاجة إلى تصعيد الأمر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة