الأمير تشارلز يحتفل بعيد ميلاده الـ73 بصورة رسمية جديدة

الأحد، 14 نوفمبر 2021 08:34 م
الأمير تشارلز يحتفل بعيد ميلاده الـ73 بصورة رسمية جديدة الأمير تشارلز
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل الأمير تشارلز ولي العهد البريطاني بعيد ميلاد الثالث والسبعين، وهو من مواليد اليوم 14 نوفمبر عام 1948، حيث نشر الحساب الرسمي لقصر كلارنس الحساب الرسمي له، صورة رسمية جديدة لدوق كورنوول، مصحوبة بتعليق: "شكرًا لك على تمنيات عيد ميلاد أمير ويلز الطيبة اليوم".

الامير تشارلز
الامير تشارلز

 

قصر كلارنس
قصر كلارنس

 

كما حرص دوق ودوقة كامبريدج الأمير وليام وزوجته كيت ميدلتون، علي تهنئة والده الأمير تشارلز، بعيد ميلاده، حيث نشر الحساب الرسمي لهما عبر خاصية ستوري بموقع "إنستجرام"، صورة له، مصحوبة بتعليق :"نتمني عيد ميلاد سعيد للغاية لأمير ويليز".

دوق كامبريدج
دوق كامبريدج

 

ومن جهة أخرى، يبدأ صاحبا السمو الملكى الأمير تشارلز أمير ويلز ودوقة كورنوول زيارة تاريخية إلى مصر الخميس القادم، تستمر لمدة يومين فى إطار جولة تشمل المملكة الأردنية الهاشمية، وهى الأولى التى يقوم بها ولى العهد البريطانى وقرينته إلى الخارج منذ تفشى وباء جائحة كورونا "كوفيد- 19" فى أنحاء العالم.

زيارة الأمير تشارلز إلى مصر هى الثالثة من نوعها والأولى بعد ثورة 30 يونيو، وما شهدته مصر من تطور وإنجازات تتضاعف يوما تلو الآخر، حيث سبق وأن قام ولي العهد البريطاني بزيارة مصر مرتين الأولى في عام 1981، مع زوجته الأولى الراحلة الأميرة ديانا، حيث كانت مصر إحدى محطات شهر العسل، والزيارة الثانية للأمير تشارلز في عام 2006 مع زوجته الحالية دوقة كورنوول ضمن جولة استمرت أسبوعين، وشملت كلا من مصر والسعودية والهند، بهدف تعزيز التسامح بين الحضارات.

زخم كبير للعلاقات بين مصر والمملكة المتحدة في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.. زخم تعكسه الاتصالات واللقاءات المتواصلة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، وكان آخرها القمة التي عقدت بين الزعيمين مطلع الشهر الجاري، على هامش أعمال القمة العالمية للمناخ "كوب-26" بجلاسكو.

زيارة تعكس بشكل قوي العلاقات المتميزة بين البلدين وتسهم في توطيد "الروابط الإنسانية.. حسبما أكد السفير البريطاني بالقاهرة جاريث بايلي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة