الأرصاد الجوية لـ"صباح الخير يا مصر": مفيش ملابس نص كوم تانى.. فيديو

الأحد، 14 نوفمبر 2021 11:59 ص
الأرصاد الجوية لـ"صباح الخير يا مصر": مفيش ملابس نص كوم تانى.. فيديو مداخلة الدكتور محمود شاهين
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات فى هيئة الأرصاد الجوية، إن حالة عدم الاستقرار في جنوب مصر بدأت تنتهي، مع وجود فرص سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على سلاسل جبال البحر الاحمر عند حلايب وشلاتين ومرسى علم.

وأضاف شاهين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد، أن فرص سقوط الامطار في جنوب مصر ستنتهي خلال الساعات القليل القادمة، مشيرًا إلى وجود الشبورة المائية، وبالتالي ينصح بالقيادة بهدوء على الطرق الزراعية أو القريبة من المسطحات المائية أثناء تكون الشبورة.

وتابع: "مينفعش نلبس ملابس صيفية دلوقتي، وإحنا خارجين بنلبس تيشرت تحت القميص لأطفال المدارس، ونبدأ نلبس ملابس خريفية تميل تدريجيا إلى الشتوية خلال الأيام القادمة.. مفيش نص كوم تاني وخاصة لو خارج صباحا أو راجع في وقت متأخر من الليل".

وأشار الدكتور محمود شاهين، إلى أن النصف الثاني من فصل الخريف يشهد موجات من التقلبات الجوية وسقوط الأمطار الغزيرة والرعدية والتي تصل إلى حد السيول، على سلاسل جبال البحر الاحمر وجنوبي سيناء وصعيد مصر، وبخاصة مع امتداد منخفض السودان الموسمي وهو ما يؤدي إلى رياح جنوبية شرقية وحملة بكميات كبيرة من الرطوبة، وتزامن معها في طبقات الجو العليا في جنوب سيناء ما أدى إلى خفض درجات الحرارة وهو ما أدى إلى حالة عنيفة من عدم الاستقرار والسحب الرعدية الممطرة.

https://www.youtube.com/watch?v=yTZX2W9YZtA

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة