أكرم القصاص - علا الشافعي

"مختصر سنن الترمذى" ضمن إصدارات هيئة الكتاب.. اعرف سعره

الأحد، 14 نوفمبر 2021 12:00 ص
"مختصر سنن الترمذى" ضمن إصدارات هيئة الكتاب.. اعرف سعره غلاف الكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، ضمن سلسلة المختصرات التراثية، مختصر كتاب "سنن الترمذي" اختصار وتقديم رضوان جامع رضوان، ويكون ضمن إصدارات الهيئة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.
 
الكتاب هو الجزء الثالث وطبعته الهيئة في 360 صفحة من القطع المتوسط وطرحته بسعر 22 جنيهًا للنسخة.
 
وهو الجامع المختصر من السنن عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، للإمام الحافظ محمد بن عيسى بن سورة الترمذي المتوفى سنة 279 هجرية، وهو أحد كتب الحديث الستة قام بتجميعه الإمام الترمذي، يعتبره رجال الدين السنة خامس كتب الحديث الستة. وقد قسمه الشيخ الألباني إلى صحيح الترمذي وضعيف الترمذي.
 
قسم الترمذى الحديث إلى ثلاثة أنواع: صحيح، وضعيف، وحسن. وهو أول من شهر الحديث الحسن، قال الترمذي: "وما ذكرنا في هذا الكتاب "حديث حسن"، فإنما أردنا به حسن إسناده عندنا: كل حديث يروى لا يكون في إسناده من يتهم بالكذب، ولا يكون الحديث شاذًّا، ويروى من غير وجه نحو ذاك، فهو عندنا "حديث حسن".
 
سنن الترمذى
 
والإمام الترمذي صاحب "الجامع الصحيح" المشهور بـ"سنن الترمذي" هو أحد الأئمة الستة الذين حرسوا سنة الرسول صلى الله عليه وسلم حينما قال "خير القرون قرني ثم الذي يليه ثم الذي يليه"، فلكل قرن من القرون الثلاثة الأولى أيادي بيضاء على المسلمين، وكان القرن الثالث خاصا- بجمع سنة النبي صلى الله عليه وسلم وبلوغ علم الحديث المكانة العالية
 
وكان فيه أئمة هذا الشأن وبرز منهم الأئمة الستة، البخاري ومسلم والنسائي وأبو داود والترمذي وابن ماجة، وأصبحت كتبهم في عالم السنة هي الأصول المعتمدة في الحديث وسنة النبي صلى الله عليه وسلم وأحواله الشريفة.
 
وقال الإمام المزي عن الترمذي: "الحافظ صاحب الجامع وغيره من المصنفات وأحد الأئمة الحفاظ المبرزين ومن نفع الله به المسلمين"، وهذا هو الجزء الثالث والأخير من سنن الترمذي مختصرا ومجردا من الأسانيد ومحققا درجة كل حديث عقبه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة