بلال حبش يعلن قبول أعضاء جدد من الشباب السياسى فى تنسيقية الأحزاب

الأحد، 14 نوفمبر 2021 03:24 م
بلال حبش يعلن قبول أعضاء جدد من الشباب السياسى فى تنسيقية الأحزاب بداية الجلسة الثانية لمؤتمر التنسيقية
كتب محمد السيد - تصوير كريم عبدالعزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن بلال حبش نائب محافظ بني سويف وعضو مجلس أمناء تنسيقية شباب الأحزاب ومسؤول ملف متطوعي التنسيقية، عن الانتهاء من إعداد وتأهيل وضم الدفعة الأولى من متطوعي تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والانتهاء من إعداد وتأهيل وضم الدفعة الثانية من ممثلى الأحزاب السياسية، فضلا عن قبول عدد من عضويات الأعضاء الجدد من الشباب السياسي.
 
وقدم بلال حبش خلال كلمته فى مؤتمر إعلان الاستراتيجية العامة الجديدة 2022 الذي تنظمه تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الشكر للقيادة السياسية لما تبذله من جهود لتطوير الحياة الحزبية والسياسية في مصر، حيث أصبحت تلك الجهود أحد أهم مظاهر تحضر الجمهورية الجديدة، والتي انعكست في استجابة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمتطلبات الأحزاب السياسية والتي تم عرضها خلال المؤتمر الوطني الخامس للشباب، ومنها تفعيل مشاركة الشباب بمستويات القرار المختلفة داخل الدولة المصرية، الأمر الذي تحقق بشكل فعلي عبر اتساع مجالات مشاركة الشباب في العديد من المناصب التنفيذية والنيابية.
 
وأشار بلال حبش إلى أن تنسيقية شباب الأحزاب قامت بإعداد استراتيجية تتماشى مع تطور الحياة الحزبية والسياسية في مصر وفي القلب منها استراتيجية التعامل مع الأعضاء الجدد والتي تعمل بنظام الدفعات مقسمة إلى المتطوعين والذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 وحتى 25 عاما من غير المنضمين للأحزاب السياسية، وممثلي الأحزاب السياسية والذين تتراوح أعمارهم ما بين 25 و30 عاما.
 
وأوضح أن الاستراتيجية تشمل أيضا الأعضاء الجدد من الشباب السياسي والذي تتراوح أعمارهم ما بين 25 وحتى 40 عاما وسبق لهم المشاركة والنجاح بمجالات مختلفة وفي مقدمتها العمل العام، وجمعيهم يخضعون لفترة إعداد وتأهيل تتراوح ما بين 6 أشهر وعام يتم فيها التدريب على عدد من الموضوعات بمجالات التنمية السياسية والإدارية والبحثية والذاتية وأيضا الأعمال الفنية، منوها بأن المتدرب يحصل فيها على الحد الأدنى من التأهيل بهذه المجالات، وذلك بالتنسيق الكامل مع نادي مدربي التنسيقية.
 
ولفت بلال حبش إلى أن التدريب يحتوي على جلسات حوارية لمناقشة عدد من القضايا الهامة والمحورية في تاريخ مصر المعاصر خاصة في الفترة ما بين ثورة 25 يناير 2011 وحتى الخطوات الأولى في تدشين الجمهورية الجديدة.
 
بدأ منذ قليل، الصالون الذى تعقده تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لمناقشة الأزمة الاقتصادية العالمية وانعكاساتها علي مصر والعالم في ظل موجة واسعة من التضخم اجتاحت العالم في الفترة الحالية، متأثرا بالتداعيات الاقتصادية لجائحة كورونا.
 
يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين قد طورت لجانها إلى منتديات تقوم على إطلاق الدعوة للعمل على ملف بعينه، وعلى خلفية هذه الدعوة يتقدم الراغبين فى المشاركة حسب المسار المحدد وحسب أشكال التناول، وتستهدف التنسيقية من هذا الأمر ألا يكون العضو أسير مجموعة عمل واحدة بمجالات محددة، وإنما تتاح له الأريحية فى اختيار الموضوعات بدون قيود. 
 
وتتحمل المنتديات داخل التنسيقية مسئولية اقتراح الخطط المجتمعية، وتصميم مراحل العمل والخطط التنفيذية وفقا للاستراتيجية، والدعوة للحوارات المجتمعية، وإطلاق المبادرات، وتفعيل البروتوكولات الموقعة، فضلا عن اقتراح بروتوكولات وفعاليات.
 
وتعد "السياسات العامة" واحدًا من المنتديات التى أطلقتها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لتنظيم العمل داخليًا بشكل أكثر تحررا ضمن الاستراتيجية الجديدة التى اعتمدتها التنسيقية خلال الفترة الماضية، ويستهدف منتدى السياسات العامة، دراسة الملفات المتخصصة مثل الصحة والسكان والبيئة والتعليم والإسكان والنقل والطاقة والرى وغيرها من الملفات، وذلك بهدف مناقشة الحلول التى من شأنها النهوض بالملف المطروح سواء كانت تشريعية أو تنفيذية.
 
بداية الجلسة الثانية لمؤتمر التنسيقية (1)
 
بداية الجلسة الثانية لمؤتمر التنسيقية (2)
 
بداية الجلسة الثانية لمؤتمر التنسيقية (3)
 
بداية الجلسة الثانية لمؤتمر التنسيقية (4)
 
بداية الجلسة الثانية لمؤتمر التنسيقية (5)
 
بداية الجلسة الثانية لمؤتمر التنسيقية (6)
 
بداية الجلسة الثانية لمؤتمر التنسيقية (7)
 
بداية الجلسة الثانية لمؤتمر التنسيقية (8)
 
بداية الجلسة الثانية لمؤتمر التنسيقية (9)
 
بداية الجلسة الثانية لمؤتمر التنسيقية (10)
 
بداية الجلسة الثانية لمؤتمر التنسيقية (11)
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة