محافظ أسوان: شهدنا عاصفة لم تحدث منذ 11 عاماً و"محدش نام من الساعة 10 بالليل"

السبت، 13 نوفمبر 2021 10:55 م
محافظ أسوان: شهدنا عاصفة لم تحدث منذ 11 عاماً و"محدش نام من الساعة 10 بالليل" اللواء أشرف عطية
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، الشكر والتقدير للهيئة العامة للأرصاد الجوية، لأنها أرسلت منشوراً حذرت فيه المحافظة بأوضاع الطقس مما منحهم فرصة للاستعداد، مشيراً إلى أن هناك العديد من الأحداث التى حدثت خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث شهدت عاصفة نادرة وقوية لما تشهدها المحافظة منذ 11 عاماً.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي يوسف الحسيني ببرنامج "التاسعة" الذي يذاع على القناة الأولى المصرية: "اعتدنا أنه عندما يكون هناك مطر في أسوان، أن يكون هناك سعادة وفرحة، ولكن هطول الأمطار بتلك الكميات كان أمراً صعبا، على الرغم من أن المحافظة كانت جاهزة بمعداتها، وتم تدريب كافة القطاعات لحدوث طارئ مثل هذا".

وقال: "تمكنا من التعامل مع العاصفة، ومنذ الساعة العاشرة مساءا أمس، لم ينم أحد من التنفيذيين في المحافظة، حيث تم متابعة الشوارع والمنازل المتضررة من الأمطار والسيول، والمنازل العشوائية التي يحدث فيها انهيارات، وهناك متابعة كاملة من رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية".

وتابع: "تم تكريم طاقم الباخرة السياحية الشاحطة في أسوان بعد النجاح في تعويمها، وهناك فرق بين من يتحدث ومن ينفذ، والكل لدينا يعمل بحب، وبالتنسيق مع هيئة النقل النهرى، وسيتم عمل بالدورات تعمل بالطاقة الشمسية وسيتم من خلالها ضبط مجرى النهر، والأماكن التي ستحتاج لتكريك سيتم عمله".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة