"سوبر مان".. شاب ينقذ طفل رضيع من حريق بشقة بالدور الخامس بالعبور.. الشاب وقف على حافة الشباك والتقط الطفل من والده.. وخال الطفل: موقف بطولى منه ونشكره على المخاطرة لإنقاذه.. ويؤكد: "دا أول يوم سكن في شقتهم"

السبت، 13 نوفمبر 2021 05:30 م
"سوبر مان".. شاب ينقذ طفل رضيع من حريق بشقة بالدور الخامس بالعبور.. الشاب وقف على حافة الشباك والتقط الطفل من والده.. وخال الطفل: موقف بطولى منه ونشكره على المخاطرة لإنقاذه.. ويؤكد: "دا أول يوم سكن في شقتهم" خلال إنقاذ الشاب للطفل الرضيع من الحريق بالعبور
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التضحية.. كلمة ليست بالأمر السهل، حيث لا يستطيع الجميع بذل أغلى ما يملكون فى سبيل الآخرين، فليس الجميع قادر على التضحية، فهى بذلك صفة تسمو وترتفع عاليا لا يصل إليها إلا من طلبها بصدق وجد، وهذا ما وجدناه جليا فى أحد المشاهد التى نادرا ما تتكرر فى التضحية فى سبيل إنقاذ الأخرين بشتى الطرق، حتى وإن كان هذا الإنقاذ يؤدى بنا إلى الهلاك.

 

شاب يقف على حافة شباك بالطابق الرابع يلتقط طفل رضيع من الطابق العلوى له بسبب نشوب حريق بالشقة لينقذه.. هذا ملخص مشهد وموقف لم تتعد مدته ثوان معدودة لشاب بمنطقة حى الكرامة بالعبور الجديدة بمحافظة القليوبية، الذى عرض نفسه للخطر فى سبيل إنقاذ طفل رضيع من التعرض للوفاة نتيجة نشوب حريق بالشقة بالطابق الخامس بنفس العقار، فيقف على حافة الشباك بشقة بالطابق الرابع ويلتقط الطفل من والده بالطابق الخامس.

فى البداية قال إسلام مراد، خال الطفل الرضيع، إنه مساء أمس فى حوالى الساعة الثامنة، نشب حريق بشقة شقيقته بعد أن قامت هى وزوجها بتجهيز الشقة والانتقال للمعيشة فيها، إلا أنه نشب الحريق بها بسبب ماس كهربائى بالميكرويف بمطبخ الشقة، ونشب الحريق بباقى أجزاء الشقة فى دقائق معدودة.

 

وتابع "إسلام" فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أنه بعد ذلك حاول زوج شقيقته بشتى السبل إخراج زوجته وطفله من الشقة لكن النيران كانت قد تمكنت من محاصرتهم داخل الشقة، فاتجه على الفور إلى الشباك بالشقة، وأخبر الجيران بأن معه طفل رضيع لن يتحمل الدخان الناتج عن الحريق، فعلى الفور قام أحد الشباب بالمنطقة من الصعود للطابق الرابع "أى الطابق السفلى للحريق"، وأخبره بأن يدلى نجله من الشباك ويلتقطه هو.

 

وأوضح، بالفعل قام زوج شقيقته بإدلاء طفله الرضيع من الشباك ووقف هذا الشاب على حافة الشباك بالطابق الرابع والتقط الطفل الرضيع وأنقذه، مشيرا إلى أن زوج شقيقته تعرض لحالة اختناق نتيجة الدخان المتصاعد من الحريق وجرى نقله للمستشفى وتقديم الإسعافات الأولية له وتعافى على الفور، موجها كلمة لهذا الشاب: "طبعا بنشكره جدا على الموقف البطولى له أنه يخاطر بحياته لإنقاذ الطفل ويقف على حافة الشباك من هذا الارتفاع".

 

وكان رواد موقع التواصل الاجتماعى، تداولوا فيديو لأحد الشباب خلال إنقاذه لطفل رضيع من حريق نشب بأحد الشقق السكنية بالطابق الخامس بأحد العقارات بمنطقة حى الكرامة بالعبور الجديدة، حيث أظهر الفيديو شجاعة كبيرة للشاب خلال إنقاذ الطفل الرضيع من أحد الشبابيك بالعقار بالدور السفلى لمكان الحريق.

 

وكان اللواء محسن شعبان مدير أمن القليوبية، تلقى إخطارا من العميد هيثم شحاته مدير الحماية المدنية بالقليوبية، يفيد ورود بلاغ بنشوب حريق بشقة سكنية بأحد العقارات بمنطقة حى الكرامة بالعبور الجديدة.

 

على الفور جرى الدفع بسيارتى إطفاء، وجرى السيطرة على الحريق، فيما تعرض مالك الشقة لحالة اختناق نتيجة الحريق، وجرى نقله للمستشفى لتلقى العلاج اللازم والخروج فور تقديم الخدمة الطبية له، وبالمعاينة والفحص تبين أن الحريق نتيجة حدوث ماس كهربائى بالميكرويف بمطبخ الشقة، وأتت النيران على بعض محتويات الشقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة